- وزير النفط والمعادن

الجمعة, 25-يونيو-2010
صعدة برس -
اعلن وزير النفط والمعادن امير العيدروس، عن وجود سياسة وخطة جديدة لدى وزارة النفط والمعادن في مجال التدريب والتأهيل للعمالة اليمنية في القطاع النفطي.

وقال وزير النفط والمعادن لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الخطة الجديدة تأتي وفق رؤية واضحة حول قضايا التدريب وتطويرها وبما يتناسب واحتياجات العمل في هذا القطاع ويمننة الوظائف.

وأضاف " ركزنا ان تتفق خطة التدريب مع خطط الهيئات والمؤسسات والشركاتالعاملة في هذا القطاع بحيث تصمم الدورات بناء على الاحتياج وليس برامج تدريب جاهزة ادارية او مكتبية بالاستفادة من الكوادر المحلية التي درست في ارقى المراكز الدراسية والبحثية العالمية ".

وتابع زير النفط والمعادن : ان عملية التدريب لا تقتصر على الكادرالموجود في الوزارة والمؤسسات والوحدات التابعة لها فقط بل تأهيل الكوادر في المحافظات التي يجري فيها اعمال ومنشأت نفطية في مارب الجوف وشبوة وحضرموت.

ولفت العيدروس الى قرب افتتاح أكبر معهد تدريب نفطي في مأرب بهدف تأهيل وتدريب أبناء المحافظة في مختلف التخصصات التي تدخل ضمن صناعة النفط خلال الفترة القادمة.

واردف قائلا " اليوم ننشئ معامل متقدمة ومتطورة ولدينا برنامج نوعي للتدريب سيكوننموذج نقوم بتعميمه في المحافظات النفطية الاخرى"، مؤكدا ان المعهد سيكون نواه اولى وامتداد لسياسةومفهوم التدريب والتأهيل لدى الوزارة الجديدة.

واستطرد " نريد ان نؤهل وندرب مجموعة من ابناء هذه المحافظات للعمل في وظائف مطلوبة في الشركات النفطية في مجالات الحفر واللحام والكهرباء وغيرها من الجوانب الفنية، بهدف اعطائهم حصة مناسبة في الوظائف المحليةفي الشركات النفطية الامر الذي يحتم على الوزارة تقديم تأهيل نوعي متميزفي هذه المحافظات".

واشار الى ان وزارة النفط والمعادن تنفذ حاليا مركز تدريب رئيسي بصنعاء بتمويل ذاتي من الوزارة وسيكون مميز في برامجه وتدريباته ومصمم وفق احدث المواصفات الفنية والهندسية.

سبا
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 06:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-324.htm