- البيت الأبيض يطالب الكونغرس بفتح تحقيق مع بارك أوباما بتهمة "التجسس"..

الإثنين, 06-مارس-2017
صعدة برس -وكالات -
طالبت ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، بشكل رسمي من الكونغرس بالتحقيق في الاتهامات الموجهة للرئيس السابق باراك أوباما والمتعلقة بالتجسس على الحملة الانتخابية لترامب في أكتوبر الماضي.

وقال السكرتير الصحفي بالبيت الابيض شون سبيسر في بيان،"التقارير المتعلقة بالتحقيقات يحتمل أن تكون ذات دوافع سياسية وهي مقلقة للغاية"، وأضاف أن "البيت الأبيض يريد من لجان الكونغرس التي تحقق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي أن تنظر أيضا فيما إذا ما تمت إساءة استخدام سلطات تحقيق السلطة التنفيذية في عام 2016".

وكان ترامب اتهم في تغريدات على صفحته على موقع تويتر، أوباما بالتجسس، وكتب: "فظيع! للتو كشف عن أن أوباما (راقبني إلكترونيا) في برج ترامب قبل فوزي.. لم يعثر على شيء.. هذه كارثية"، واضاف في تغريدة أخرى "إلى أي مستوى نزل الرئيس أوباما ليتنصت على هواتفي خلال العملية الانتخابية المقدسة جدا. هذا نيكسون/ووترجيت. رجل مريض"

ولم يقدم ترامب أية أدلة تدعم مزاعمه، في وقت رفض فيه أوباما هذه المزاعم قائلا "إنها كاذبة ببساطة".

من جانبه رد المتحدث باسم الرئيس الأميركي السابق على ترامب بالقول "لم يأمر الرئيس أوباما أو أي مسؤول بالبيت الأبيض في أي وقت بمراقبة أي مواطن أميركي. أي تلميح آخر هو كاذب بكل بساطة."
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-32626.htm