- مؤسسة عنوان للتنمية تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة..

الأحد, 12-مارس-2017
صعدة برس -متابعات -
نظمت مؤسسة عنوان للتنمية الاجتماعية اليوم بصنعاء فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار " صانعة السلام " .

وفي الفعالية أكد وكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبده الحكيمي اهتمام حكومة الإنقاذ الوطني بالمرأة ودعمها وفقاً للإمكانيات المتاحة ، مشيراً إلى أن المرأة اليمنية تبوأت المناصب القيادية في مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية باعتبارها شريك الرجل في بناء الوطن .

فيما أوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة عنوان للتنمية الاجتماعية أميرة الحكيم أهمية الاحتفاء بالمرأة وتكريمها تقديراً لدورها الفاعل وجهودها في خدمة المجتمع ، مبينة أن المرأة اليمنية كانت عبر العصور مثالاً مشرفاً للكفاح والصمود .

واستعرضت معاناة المرأة في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد جراء العدوان الغاشم وتداعياته التي فرضت على المرأة مسئوليات كبيرة في إعالة أسرتها وتوفير حياة آمنة وكريمة لها ، وأشارت إلى أن المؤسسة تسعى إلى مساندة المرأة ودعمها من خلال العديد من البرامج والأنشطة بهدف تمكينها اقتصادياً عبر المشاريع الصغيرة وتدريبها وتأهيلها على مهارات الإدارة والتسويق .

وأعربت الحكيم عن الشكر والتقدير لمنظمة أدرا ومفوضية شئون اللاجئين اللتين ساهمتا في دعم الجمعية لتنفيذ أنشطتها في مجالات التعليم والحماية والتوعية والتمكين وتقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية ورعاية المرأة والطفل بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية .

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمنظمة أدرا في اليمن افرايم بالميرو إلى جهود المرأة ومثابرتها وسعيها لتحقيق مكانة متقدمة في المجتمع ، مؤكداً ضرورة بذل مزيد من الجهود والعمل لتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً .

وفي ختام الفعالية التي تخللتها فقرة فنية وعرض ريبورتاج بعنوان " المرأة صانعة السلام " تم تكريم عدد من النساء المتميزات في قطاعات القضاء والأمن ، الإعلام ، الأدب والثقافة ، التربية والتعليم ،الصحة ، التعليم العالي والمجتمع المدني بالإضافة إلى النازحات واللاجئات .

عقب ذلك تم افتتاح معرض المنتجات الذي تضمن المشغولات والحرف اليدوية ، الملابس ، الإكسسوارات ، أدوات التجميل ، التحف والهدايا ، البخور والعطور ، المعجنات والحلويات ..

حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل وزارة التربية والتعليم عبدالكريم الجنداري ورئيس مجلس إدارة مؤسسة عنوان يحيى الحكيم ومسئول الحماية في مفوضية شئون اللاجئين ستيفن ماير وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 21-سبتمبر-2018 الساعة: 02:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-32701.htm