- أكد تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في بيان وزع في صنعاء وبثته مواقع إلكترونية تنشر بيانات القاعدة على شبكة الإنترنت “جدية المجاهدين في التعاطي مع ملف الضباط والجنود الذين قبض عليهم خلال عمليات قطع الذنب” في إشارة إلى الهجمات التي شنها المسلحون على مواقع الجيش اليمني في محافظة أبين ، وأدت إلى مقتل زهاء 200 جندي وجرح العشرات .

الأربعاء, 21-مارس-2012
صعدة برس-متابعات -
الخليج:القاعدة تعلن استعدادها للتعاطي بإيجابية مع ملف الجنود الأسرى وتحمل الرئيس والسفير الأمريكي مسئولية مصيرهم

أكد تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في بيان وزع في صنعاء وبثته مواقع إلكترونية تنشر بيانات القاعدة على شبكة الإنترنت “جدية المجاهدين في التعاطي مع ملف الضباط والجنود الذين قبض عليهم خلال عمليات قطع الذنب” في إشارة إلى الهجمات التي شنها المسلحون على مواقع الجيش اليمني في محافظة أبين ، وأدت إلى مقتل زهاء 200 جندي وجرح العشرات .
وأعلن التنظيم إثر زيارة ميدانية لفريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى محافظة أبين الجنوبية للاطلاع على الأوضاع الإنسانية لـ 73 ضابطاً وجندياً يحتجزهم مسلحو الذراع اليمنية لتنظيم القاعدة أسرى منذ مطلع الشهر الجاري – أعلن - استعداده الإفراج عن الجنود الأسرى في مقابل إفراج السلطات اليمنية عن معتقليهم في سجون جهاز المخابرات .
وأضاف “من يتحمل المسؤولية الكاملة عن مصير الجنود هو السفير الأمريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين والرئيس عبد ربه منصور هادي اللذان يصران على التصعيد لشن الحرب غير المبررة على المجاهدين من أنصار الشريعة في أبين . . . ونحض أهالي وأقارب الأسرى على الضغط على حكومة صنعاء لتلبية مطالبنا المشروعة والعادلة” .
الخليج
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-3289.htm