- إجتماع برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة بالمنطقة العسكرية الخامسة..

الجمعة, 19-مايو-2017
صعدة برس -متابعات -
عقد بالمنطقة العسكرية الخامسة اليوم إجتماع برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري .

ناقش الإجتماع الذي ضم قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يوسف حسن المداني وعدد من قادة الألوية والمحاور، الأوضاع الحالية والجاهزية القتالية لوحدات المنطقة .

وأكد الإجتماع أهمية العمل بروح الفريق الواحد والاستشعار بالمسوؤلية الوطنية نظراً لما يتعرض له اليمن بشكل عام والحديدة بصورة خاصة والإستعداد الدائم لتنفيذ كافة المهام والواجبات المسندة لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بالتصدي للغزاة والمعتدين وكل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن.

وفي الإجتماع أشار رئيس الاركان العامة في كلمة توجيهية إلى أهمية وحساسية المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل العدوان الهمجي وما تتطلبه تلك الأوضاع من استشعار للمسؤولية من قبل الجميع وفي المقدمة منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة الأبطال المدافعين عن سيادتة الوطن وعزته وكرامة الشعب اليمني.

وأكد أهمية على اليقظة والجهوزية العالية والتصدي الحازم لقوى الشر والعدوان والدفاع عن الوطن واستقلاله وسيادته.

ووجه اللواء الغماري قادة الألوية والوحدات بأن يكونوا الصخرة التي تتحطم عليها كل أطماع العدوان ومرتزقته والإستعداد للدفاع عن الساحل الغربي بقدرة عالية.

وأشاد بالأدوار البطولية والتضحيات الجسيمة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف المناطق والجبهات وساحات المواجهة وفي طليعتهم منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة وهم يتصدون لقوى الشر والعدوان .. محققين الإنتصارات الكبيرة بالرغم مما يستخدمه العدوان من أحدث الأسلحة المتطورة والمحرمة الدولية بر اً وبحر اً وجو اً التي أثبت فشلها أمام بأس وصلابة المقاتلين الأبطال .

واكد رئيس هيئة الأركان العامة ضرورة تحلي قيادة المنطقة الخامسة والمحاور والوحدات العسكرية بروح المسؤولية الوطنية النابعة من صميم مهام القوات المسلحة والرفع بمستوى وطبيعة المهام المسندة لكافة منتسبي المنطقة وخاصة في الجانب العملياتي والقتالي والأمني.

ونوه بالروح المعنوية العالية التي يتحلى بها أبطال المنطقة الخامسة واللجان الشعبية وهم يرابطون في كافة مواقع الشرف والبطولة على امتداد الساحل الغربي.

من جانبة أشار قائد المنطقة اللواء الركن يوسف حسن المداني إلى أهمية زيارة رئيس الأركان وتفقده المنطقة العسكرية الخامسة .

وأكد أن أبطال المنطقة يواصلون مهامهم الوطنية المقدسة في الدفاع عن الوطن بتلاحم وثيق مع اللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة .. مجددين العهد والولاء بإسم كافة منتسبي وحدات المنطقة العسكرية الخامسة أن المقاتلين سيظلون عند مستوى ثقة الشعب وطموحاتهم في التضحية والفداء من أجل الوطن في تحقيق وتنفيذ المهام الوطنية والدستورية التي أسندت إلى أبطال المنطقة الخامسة في حماية السيادة الوطنية بر اً وبحراً وجواً.

و استعرض قائد الدفاع الساحلي العميد الركن علي الانسي تمركز وانتشار ومهام الوحدات العسكرية في نطاق مسوؤلية المنطقة العسكرية الخامسة .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-33416.htm