- القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية تدك مواقع العدو السعودي خلال الساعات الماضية..

السبت, 20-مايو-2017
صعدة برس -متابعات -
واصلت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية دك مواقع وتحصينات جيش العدو السعودي ومرتزقته وتكبيدهم خسائر فادحة خلال الساعات الماضية .

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ باليستي " بركان-2" على العاصمة السعودية الرياض ، وصاروخي أورغان و زلزال 2 على تجمعات العسكريين السعوديين و مرتزقتهم في صلة بنجران وموقع عباسة قبالة عليب وكبدتهم خسائر فادحة .

وأضاف المصدر أن صاروخية ومدفعية الجيش واللجان دكت تحصينات ومواقع العسكريين السعوديين ومرابض مدفعيتهم غرب معسكري رجلاء ، بليالين ، مبنى قيادة موقع سقام ، ، مركز قوة نجران ، جبال رجلاء ، قرية الزور ، مصنع إسمنت نجران ، موقع مستحدث خلف العش ، المخروق الكبير ، غرب الفواز في نجران .

وأكد المصدر تصدي أبطال الجيش واللجان لمحاولة تقدم للجيش السعودي ومرتزقته مسنودة بالطيران الحربي والأباتشي والتجسسي باتجاه تبة أم العضب في نجران ما أى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم , وكذا تدمير مدرعة سعودية من نوع برادلي في موقع الفواز ومصرع طاقمها .

وفي جيزان استهدفت عملية نوعية للجيش واللجان آليات محملة بالجنود السعوديين وتدمير آليات حفر تابعة لهم بمنطقة بني مالك ، فيما قصفت المدفعية تجمعات المرتزقة في مواقع متفرقة شمال الخوبة ، السودانة ، القرن ، وتم قنص جنديين سعوديين في تبة الضبرة وموقع المعاينة , كما تم تدمير آلية عسكرية سعودية محملة بالجنود في كمين محكم بموقع الفريضة .

وأفاد المصدر أن قصفا مدفعيا للجيش واللجان استهدف تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته في جوازات ومنفذ علب ، مجمع الربوعة ، موقع نشمه في عسير محققاً إصابات مباشرة , في حين تم تدمير طقم وآلية عسكرية سعودية بصاروخ موجه شرق مدينة الربوعة و إعطاب طقم في موقع نشمة ، كما تم قنص جندي سعودي بالموقع نفسه .


ولفت المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان أفشلوا محاولة زحف للمرتزقة باتجاه تبة مجلي و تبة القرونة في الكدحة بمديرية المعافر محافظة تعز نتج عنها سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير ثلاث مدرعات .

وذكر المصدر أن عددا من المرتزقة قتلوا وجرح آخرون في قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعهم خلف التبة الحمراء شرق المخا في محافظة تعز , في حين لقي عشرة من المرتزقة مصرعهم في تبة الدفاع الجوي ، صالة ، الجحملية ، الصلو .

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش واللجان نفذت عملية نوعية على مواقع المرتزقة في سون ، يعيس في منطقة مريس بمحافظة الضالع نتج عنها سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم , وقصفت المدفعية موقع القهره بالمنطقة ذاتها , كما فجرت وحدة الهندسة طقم للمرتزقة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة .

ونوه المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان أفشلوا محاولة زحف للمرتزقة على موقعي المختبي ، كعواش بمنطقة ذي ناعم في محافظة البيضاء أسفر عن سقوط قتلى في صفوفهم .

وفي مديرية نهم بيّن المصدر أنه تم استهداف تجمعات مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية في حريب نهم ، وادي ملح غرب المدفون ما أدى الى مصرع وجرح عدد منهم .

ووفقاً للمصدر استهدف الجيش واللجان تحصينات وتجمعات المرتزقة في مديريتي صرواح و حريب القراميش بمحافظة مأرب محققة إصابات مباشرة , وتم قنص أربعة من المرتزقة في المديريتين ، كما تم استهداف تجمعات للمرتزقة وقنص أحدهم شمال صحراء ميدي وإعطاب طقم يحمل معدل 12/7 .

كما دكت مدفعية الجيش واللجان تجمعات المرتزقة غرب تبة غضب ، سايلة العرضي بمديرية الغيل وعارضة حام ومجمع المتون في محافظة الجوف , وتم إعطاب آلية وقنص أحد المرتزقة في معسكر السلان بالمحافظة .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 04:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-33433.htm