-  وجه الرئيس عبدربه منصور هادي مساء اليوم بصرف مساعدة عاجلة للفنان ايوب طارش عبسي مع تذاكر سفر الى المانيا الاتحادية لاستكمال علاجه هناك .

الأربعاء, 28-مارس-2012
صعدة برس -

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي مساء اليوم بصرف مساعدة عاجلة للفنان ايوب طارش عبسي مع تذاكر سفر الى المانيا الاتحادية لاستكمال علاجه هناك .

وابدت اوساط ثقافية استياءها للاجحاف بحق فنان اليمن الكبير ايوب طارش عبسي و اعتبروا تقديم المساعدة العاجلة له بانها تمثل مهمة وطنية لانقاذه من المرض الذي قد يفتك به .

وكان وزير الثقافة، الدكتور عبدالله عوبل قد قال انه وجه مذكرة عاجلة إلى رئيس مجلس الوزراء، محمد سالم باسندوة، للمطالبة بالتدخل العاجل لإنقاذ الفنان اليمني أيوب طارش عبسي، جراء تدهور حالته الصحية.

وأشار وزير الثقافة إلى الدور الكبير والإسهام الوطني الذي قدمه الفنان أيوب طارش خلال مسيرته الفنية، ورفد الساحة الوطنية بالعديد من الأناشيد الوطنية، أشهرها النشيد الوطني للجمهورية اليمنية.

يذكر أن الفنان أيوب طارش أجرى عملية جراحية في الأردن عام 2010، ثم نقل إلى ألمانيا، ولم يستكمل علاجه فيها. غير أن حالته الصحية تدهورت مع تقدمه في السن، وعدم توفر الرعاية الصحية الكاملة.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 11:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-3384.htm