- كشفت مصادر عسكرية أمريكية عن تحريك البحرية لـ 4 كاسحات ألغام إلى مياه الخليج خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بجانب إرسال “قاعدة عائمة” لتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية بالمنطقة وسط تصاعد التوتر مع إيران.

الجمعة, 30-مارس-2012
صعدة برس-متابعات -
سي إن إن: أمريكا ترسل قاعدة عائمة إلى الخليج قريباً


كشفت مصادر عسكرية أمريكية عن تحريك البحرية لـ 4 كاسحات ألغام إلى مياه الخليج خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بجانب إرسال “قاعدة عائمة” لتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية بالمنطقة وسط تصاعد التوتر مع إيران.

ونقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية عن مصدر من البحرية الأمريكية، رفض كشف هويته، ان الكاسحات “يو إس إس سنتشري” و”يو إس إس ديفاستيتر” و”يو إس إس بايونير” و”يو إس إس وورير” ستغادر الولايات المتحدة أواخر نيسان/ أبريل المقبل.

وأوضح المصدر ان الجيش الأمريكي يعمل على تعزيز قدراته العسكرية للتصدي للألغام البحرية بالمنطقة، وستبلغ 8 كاسحات ألغام بحرية بجانب عدد مماثل من المروحيات لرصد وتحييد الألغام البحرية.

ويأتي إرسال المزيد من العتاد الحربي لمنطقة الخليج في سياق جهود قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جيمس ماتيس، لتعزيز التواجد العسكري الأمريكي في المنطقة بوجه التهديدات الإيرانية بإغلاق مضيق “هرمز”.

وتعتقد الولايات المتحدة ان إيران ستعمل على إغلاق الممر المائي الإستراتيجي بتلغيم مياهه، لشل حركة السفن التجارية والحربية، وتحويداً باستخدام ألغام تزرع بقاع البحر يصعب رصدها.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-3418.htm