- اعلنت المعتقلة الفلسطينية في سجون الاحتلال الاسرائيلية هناء شلبي تعليق اضرابها عن الطعام الذي بداته قبل 43 يوما، كما اعلن وزير شؤون الاسرى الفلسطينيين عيسى قراقع مساء الخميس.

الجمعة, 30-مارس-2012
صعدة برس-متابعات -
هناء شلبي تعلق اضرابها عن الطعام بعد اتفاق مع إسرائيل لابعادها إلى غزة
اعلنت المعتقلة الفلسطينية في سجون الاحتلال الاسرائيلية هناء شلبي تعليق اضرابها عن الطعام الذي بداته قبل 43 يوما، كما اعلن وزير شؤون الاسرى الفلسطينيين عيسى قراقع مساء الخميس.

وقال الوزير لفرانس برس إن "هناء شلبي وافقت على وقف اضرابها عن الطعام اثر اتفاق مع السلطات الاسرائيلية يقضي بابعادها إلى غزة".

واعلن قراقع ادانته للابعاد، متهما المخابرات الاسرائيلية بـ"ممارسة ضغط نفسي على الاسيرة هناء، خاصة بعد تردي حالتها الصحية".

وقال "بالنسبة لنا نحن ندين عملية الابعاد، مع الاحترام لرغبة هناء، ونعتبر ما مورس بحق هناء يرتقي إلى جريمة حرب، خاصة في ظل استغلال حالتها الصحية من قبل المخابرات الاسرائيلية".

وكانت هناء شلبي بدأت اضرابا عن الطعام في السادس عشر من شباط/ فبراير الماضي، احتجاجا على وضعها قيد الاعتقال الاداري لمدة شهور، واحتجاجا على تعرضها للضرب عند اعتقالها من منزلها.

وخفضت محكمة اسرائيلية مدة الاعتقال الاداري من ستة اشهر إلى اربعة، الا أن هناء واصلت اضرابها عن الطعام.

وبحسب نادي الاسير الفلسطيني، فانه سيتم ابعاد هناء شلبي إلى غزة لفترة ثلاثة أعوام، مؤكدا موافقة هناء شلبي على انهاء اضرابها عن الطعام وابعادها إلى غزة، معتبرا أن هناء وافقت مكرهة على هذا الابعاد.

وقال النادي في بيان إن هناء "وافقت مكرهة وهي على فراش المرض أن تحيا في نصف الوطن في غزة".

وقال النادي انه يرفض قطعيا فكرة الابعاد من حيث المبدأ، معتبرا أن الابعاد "مشكلة وليس حلا".

واضاف النادي "نحترم إرادة الاسيرة هناء الشلبي التي خاضت معركة شرسة الزمتها ومن على فراش المرض أن تقبل ما اقترح لحل سوف يفضي في النهاية وبعد ثلاثة اعوام الى عودتها لحضن عائلتها في برقين".(ا ف ب)
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 02:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-3419.htm