- وزير التعليم الفني ومحافظ إب يتفقدان الإمتحانات النظرية بالمعاهد التقنية والمهنية..

الأحد, 30-يوليو-2017
صعدة برس -متابعات -
تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم سير الإمتحانات النظرية لجميع التخصصات والأقسام في معاهد التعليم الفني والتدريب المهني العامة والخاصة بالمحافظة.

واستمع الوزير النقيب ومحافظ إب ومعهما وكيل المحافظة لشئون التعليم صادق حمزة والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالعزيز الحاج خلال تفقد الإمتحانات بمعهد دار الشرف الصناعي بمدينة إب إلى شرح من مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة محمد الجعشني حول مستوى تنفيذ الإمتحانات النظرية للمعاهد التقنية والفنية بالمحافظة بعد إستكمال الإمتحانات العملية والتطبيقية الأسبوع الماضي.

وأشار الجعشني إلى أن الإمتحانات النظرية تضم تخصصات تقنية في مجالات الصيدلة، مساعد طبيب، مختبرات حاسوب، إدارة أعمال، برمجة وفي المجال المهني تخصصات السيارات، الخراطة، كهرباء لف وتمد، نجارة، خياطة وتطريز.

وأشاد وزير التعليم الفني بمستوى التجهيز للإمتحانات وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب بما يمكنهم من أداء الإمتحانات .. متمنيا لهم إجتياز هذه المرحلة بتفوق رغم الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وأوضح سعي وزارة التعليم الفني في إطار خطتها لدعم المعاهد التقنية والمهنية بالمحافظة بما يمكنها من القيام بواجبها وإستيعاب الشباب وتأهيلهم في مختلف التخصصات.

فيما ثمن محافظ إب جهود وزارة التعليم الفني وصندوق تنمية المهارات في دعم معهد بعدان التقني بمولد كهربائي بقوة 30 كيلو .

وأكد إستعداد قيادة المحافظة المساهمة في دعم كافة المعاهد الفنية والتقنية بالمحافظة والعمل على توسيعها وتوفير إحتياجاتها نظرا لأهمية التعليم الفني والتقني الذي يحتاج له سوق العمل.

إلى ذلك تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني ووكيل محافظة إب صادر حمزة والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات ومدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة المعهد التقني والزراعي بمديرية العدين.

واطلع الوزير النقيب والزائرون على الأضرار التي تعرض لها المعهدين جراء الأعمال التخريبية .. ووجه وزير التعليم الفني بإعادة ترميم المعهدين وتوفير إحتياجاتهما من الأثاث والمعدات اللازمة لتشغيلها.

كما وجه بمواصلة دعم معهد بعدان التقني ورفده بالإحتياحات اللازمة لتشغيله.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للإمتحانات للعام الدراسي 2016-2017م، بلغ 426 طالبا وطالبة في ثمانية معاهد تقنية ومهنية عامة وخاصة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 02:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-34277.htm