- ذكرت صحيفة «الشرق» السعودية نقلا عن مصادر موثوقة أن وكيل جهاز الأمن القومي (المخابرات) في اليمن، عمار محمد عبدالله صالح، أنهى زيارة سرية إلى القاهرة خلال الأيام الماضية التقى خلالها مسؤولين في المخابرات المصرية.

السبت, 31-مارس-2012
صعدة برس-متابعات -
الشرق السعودية: إيران تشرف على تدريب ناشطين يمنيين داخل مصر

ذكرت صحيفة «الشرق» السعودية نقلا عن مصادر موثوقة أن وكيل جهاز الأمن القومي (المخابرات) في اليمن، عمار محمد عبدالله صالح، أنهى زيارة سرية إلى القاهرة خلال الأيام الماضية التقى خلالها مسؤولين في المخابرات المصرية.

وقالت إن مسئول المخابرات اليمني بحث مع الجانب المصري أنشطة إيرانية في مصر تتعلق بتدريب عناصر في الحراك الجنوبي، الناشط في محافظات جنوب اليمن، على «التقنيات الحديثة» و«العملين الإعلامي والسياسي» و«التنسيق والتخطيط لعمليات عسكرية».

وأوضحت أن عناصر تابعة لإيران تقوم بتنفيذ هذه الدورات التدريبية في عدة مدن مصرية تحت غطاء أعمال حقوقية وأنشطة سياسية، وأضافت أن وكيل المخابرات اليمنية أبلغ المخابرات المصرية بضرورة التعاون مع الأمن اليمني في ترشيد هذه الفعاليات للقوى المعارضة في اليمن، والتي ترفض العملية التوافقية الناتجة عن توقيع المبادرة الخليجية.

من جهة أخرى، أفادت الصحيفة نقلت عن المصادر ذاتها أن جهاز الأمن القومي اليمني أوفد عددا من رجاله إلى بيروت للتحري حول إرسال عناصر من الحوثيين المتمركزين شمال اليمن إلى سوريا لمساندة نظام بشار الأسد ضد الثوار بعد تلقيهم تدريبات في لبنان وإرسالهم إلى سوريا عبر الحدود اللبنانية.

وافادت المصادر أن مجاميع كبيرة من الحوثيين غادروا اليمن خلال الأشهر المنصرمة إلى بيروت بشكل غير جماعي بحجة السياحة، غير أن معلومات توفرت رشحت وجود حوثيين يقاتلون مع نظام الأسد كونهم متخصصين في القتال في المناطق الجبلية وحروب العصابات.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 10:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-3454.htm