- وزارة الصحة تكرم عددا من المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي بالحديدة..

الأربعاء, 03-يناير-2018
صعدة برس -وكالات -
كرمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم عددا من المنظمات الدولية العاملة بالحديدة لدورها المتميز في دعم القطاع الصحي بالمحافظة.

وخلال التكريم الذي أقيم بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب أهمية العمل المشترك والتنسيق بين الجانب الحكومي والمنظمات الدولية بهدف التخفيف من معاناة النازحين والمصابين جراء العدوان والحصار الذي تفرضه دول العدوان على اليمن منذ أكثر من ألف يوم.

وأشاد بجهود منظمات الصحة العالمية والصليب الأحمر ورعاية الأطفال ومشاركتهم في توفير الإمكانيات لمواجهة الضغط على المرافق الصحية سواء في مركز المحافظة أو تلك الواقعة في المديريات البعيدة.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله ورئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور خالد احمد سهيل، إلى أهم التدخلات التي شاركت بها المنظمات في القطاع الصحي بالمحافظة ومنها إنشاء وتمويل عدد من مراكز الطوارئ ومراكز استقبال مرضى الإسهالات المائية الحادة ومركز معالجة مرضى الدفيتريا وغيرها من أوجه الدعم الفني الذي ساهم في استمرار تقديم الخدمات الصحية لأبناء المحافظة.

وأكدا احتياجات القطاع الصحي بمحافظة الحديدة للمزيد من الدعم الفني والمالي وتوفير التجهيزات الفنية خاصة في ظل استمرار العدوان وتزايد الضغط على المرافق الصحية بفعل موجات النازحين.

ولفتا إلى أن تكريم ثلاث من المنظمات الدولية اليوم يمثل تكريما لكل المنظمات العاملة في المحافظة والتي ساهمت بشكل مباشر في دعم القطاع الصحي ولا تزال تبذل الكثير من الجهود لتخفيف معاناة المواطنين.

وفي ختام الحفل تم تكريم منظمة الصحة العالمية مكتب الحديدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة رعاية الأطفال بالمحافظة بدرع الوزارة وشهادات التقدير.

كما تسلمت منسقة الصحة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن ماريا ديل بيلار، رسالة شكر من وزارة الصحة تقديرا لجهودها الإنسانية المتميزة في خدمة المصابين والجرحى وتسخير الإمكانات للعناية بهم من خلال الإشراف المباشر على العديد من مراكز الطوارئ التي إقامتها لجنة الصليب الأحمر في مركز المحافظة وعدد من المديريات.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-35821.htm