الجمعة, 12-يناير-2018
صعدة برس -وكالات -
زار وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ومعه وكيل محافظة الحديدة عبدالرحمن الجماعي ووكيل أول وزارة المياه عبدالغني المداني أمس، معرض الأشغال الحرفية والمنتجات اليدوية الذي يقيمه نادي أنصار البيئة بمدرسة بلقيس الثانوية للبنات بمدينة الحديدة.

واطلع وزير المياه والبيئة على المنتجات الحرفية واليدوية والأعمال الإبداعية بأقسام المعرض، التي أنتجتها عضوات نادي أنصار البيئة من طالبات مدرسة بلقيس والمعبرة في أغلبها عن التراث والموروث الثقافي التهامي.

وتجسد محتويات المعرض من خلال المشغولات اليدوية والمنتجات الحرفية الكثير من الدلالات للبيئة المثالية وكيفية الحفاظ عليها بوسائل وأدوات بسيطة.

وقدمت مديرة المدرسة نوال أمين وعدد من عضوات النادي المشاركات في المعرض، لوزير المياه والحاضرين شرحا حول أهمية المعرض ودوره في نشر التوعية البيئية.

وأشاد المهندس الوزير بمحتويات المعرض من الأعمال والأشغال الحرفية ودوره في نشر الثقافة البيئية.

وأكد دعم الوزارة لمثل هذه المبادرات التي تسهم بشكل مباشر في تعزيز مفاهيم البيئة في أوساط المجتمع وعلى وجه الخصوص في المدارس والمنشآت التعليمية.. ووجه المهندس الوزير بصرف مبلغ 250 ألف ريال كدعم للمعرض.

وطاف وزير المياه والبيئة في عدد من الفصول الدراسية بمدرسة بلقيس الثانوية للبنات، وتحدث إلى طالبات المدرسة عن وباء الكوليرا وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه.. ووجه بصرف منظومة طاقة شمسية للإسهام في تشغيل أجهزة ومعمل الحاسوب بالمدرسة.

فيما وجه وكيل محافظة الحديدة عبدالرحمن الجماعي مكتب النظافة بمدينة الحديدة بسرعة رفع القمامة المتكدسة في ركني سور المدرسة وإيلاء مدارس المدينة اهتمام خاص في تهيئة الأجواء والبيئة النظيفة.

رافقهم وكيل وزارة المياه للشئون المالية عبدالله الهادي وعدد من المسئولين في وزارة المياه.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أكتوبر-2018 الساعة: 11:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-35836.htm