- وزير المياه والبيئة يطلع على سير العمل بالهيئة العامة للموارد المائية بالحديدة..

الجمعة, 12-يناير-2018
صعدة برس -وكالات -
اطلع وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم على سير العمل في فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة الحديدة.

وطاف المهندس الوزير في أقسام وإدارات الفرع واستمع من المختصين إلى شرح عن مهام واختصاصات كل إدارة على حدة.

وقدم مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية عبدالكريم السفياني شرحا عن الأنشطة التي ينفذها الفرع وما تم تنفيذه خلال الأشهر الماضية، مستعرضا جملة من الأنشطة المنفذة منها إقامة وتنظيم دورات تدريبية لمالكي الآبار الخاصة وتزويد الآبار بالكلور وأدوات الحماية الصحية أثناء الكلورة إضافة إلى حملات توعوية على مستوى المجتمع.

وأشار السفياني إلى أن الهيئة تواصل عملية الرقابة على محطات بيع المياه بالإضافة إلى حصر الآبار العامة وآبار المساجد بمحافظة الحديدة.

وتطرق إلى الأنشطة التي نفذتها الهيئة في إطار الرقابة الميدانية على المنشئات المائية.. مؤكدا بهذا الخصوص أنه تم إغلاق 17 محطة لتعبئة المياه وذلك لعدم التزامها بتطبيق الاشتراطات والمواصفات القياسية لمياه الشرب.

وأكد السفياني إن الهيئة تواصل الرقابة الدورية على نوعية المياه لمصانع الثلج ومصانع مياه الشرب المعبأة وكذا مصانع الأغذية والعصائر والمشروبات وتسجيل حقوق الانتفاع لأبار المياه لهذه المنشآت ومرافق المياه المختلفة إضافة إلى الرقابة على آبار تعبئة الوايتات ومدى التزامها بالتعقيم والكلورة.

وقد أشاد وزير المياه والبيئة بالجهود المبذولة من قبل فرع الهيئة العامة للموارد المائية ودوره الفاعل في تنفيذ الأنشطة والمهام المسندة إليه.

وأكد على أهمية الدور الذي يضطلع به فرع الهيئة العامة للموارد المائية في مختلف الأنشطة المائية.

رافقه وكيل محافظة الحديدة عبد الرحمن الجماعي ووكيل أول وزارة المياه عبدالغني المداني ووكيل قطاع الشئون المالية عبدالله الهادي ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أكتوبر-2018 الساعة: 11:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-35849.htm