- حفل تكريم وتوديع بوزارة الخارجية لمنسق الشؤون الإنسانية..

الثلاثاء, 23-يناير-2018
صعدة برس -وكالات -
اقيم اليوم بوزارة الخارجية حفل تكريم وتوديع للممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية جيمي ماكغولدريك، وذلك تقديراً للجهد والدور الإنساني الذي قام به خلال فترة عمله في اليمن ومواقفه المسئولة والمنحازة للإنسانية لرفع معاناة الشعب اليمني بسبب العدوان والحصار.

وفي الحفل الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ووزير التدريب المهني محسن النقيب ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي ونائب وزير الخارجية حسين العزي وعدد من المسئولين وقيادة وزارة الخارجية، أشاد وزير الخارجية المهندس هشام شرف بالجهود التي بذلها ماكغولدريك، للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية جراء استمرار العدوان والحصار ودعواته المتكررة لزيادة المساعدات للشعب اليمني.

بدوره عبر ماكغولدريك عن امتنانه لهذا التكريم.. مؤكداً أن عمله الإنساني في اليمن كان يتم بالشراكة مع الجهات المعنية.

وقال" إن اليمنيين يستحقون كل الدعم والمساعدة".. معربا عن أسفه لمغادرة اليمن في ظل استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية.

كما أعرب عن شكره لزملائه في المنظمات الإنسانية على الجهود التي بذلوها تجاه الوضع القائم في اليمن.

وقد سلم الوزير شرف درع وزارة الخارجية لمنسق الشؤون الإنسانية جيمي ماكغولدريك والوكيل المساعد للامين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيڤن اوبراين، الذي انتهت فترة مهامه في وقت سابق .. مشيدا بدورهما وما قدماه من خدمات ومساع لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وأكد وزير الخارجية، استعداد حكومة الإنقاذ الوطني تقديم كل الدعم والتسهيلات لمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في اليمن لإنجاح مهامهم وأنشطتها الإنسانية في اليمن.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-36026.htm