- وزير التعليم الفني يؤكد الحرص على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص..

الأربعاء, 07-فبراير-2018
صعدة برس -وكالات -
أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب حرص الوزارة على تعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في كل المجالات.

وقال اليوم في حفل تخرج الدفعة ال 55 من قسم اللغة الانجليزية بالمعهد الامريكي الفرنسي للتدريب والتأهيل فرع حزيز بصنعاء ان الوزارة لن تدخر الجهد في دعم المؤسسات التعليمية والتدريبية من أجل الارتقاء بواقع التعليم الفني والمهني وتحقيق اهداف التنمية ومواجهة كل التحديات.



ولفت الوزير النقيب الى أن هذه الكوكبة من الشباب والشابات الخريجين يمثلون اضافة نوعية ومتميزة لسوق العمل في جانب اللغة، مشيدا بجهود قيادة المعهد في مواصلة التدريس وتنظيم هذا الحفل رغم الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي الامريكي الغاشم على اليمن.

وقال" إن الافواج الطلابية المستمرة في التعليم والدفع المتخرجة في هذا التوقيت الاستثنائي هي اكبر دليل على ان الجميع مع رفاق السلاح مشروع مقاومة متكامل كلا في مجاله، كما انها برهان للعالم بأن شباب اليمن سلاحهم الارادة وذخيرتهم العلم والمعرفة".

واعتبر استمرار العملية التعليمية في المؤسسات التدريبية الحكومية والخاصة، احد اشكال التحدي والصمود في وجه العدوان ، مهنئا الخريجين ومتمنيا لهم التوفيق في مستقبلهم العملي.

وثمن وزير التعلم الفني دور القطاع الخاص في دعم ورعاية مثل هذه الفعاليات بما يدل على ان المجتمع اليمني مجتمع تضامني في كل الاحوال والظروف.

من جانبه عبر عميد المعهد علي علي هادي عن سعادته البالغة في الاحتفاء بتخريج دفعة جديدة من طلاب وطالبات المعهد ، مؤكدا ان هذه الاحتفالية تاتي تتويجا لايام وليالي قضوها في الجد والمثابرة ليصلوا الى هذه اللحظة الاستثنائية التي يقطفوا خلالها ثمرة جهدهم.

وثمن جهود وزارة التعليم الفني المبذولة في تقديم الدعم للمعاهد والكليات الخاصة في مختلف المجالات في اطار حرصها على الارتقاء بواقع التعليم الفني والمهني الى مستويات افضل.

بدوره أشار مدير المعهد مفضل الواحدي الى ان هذه الاحتفائية جسدت روح التلاحم والتاخي ورسالة صمود وتحدي في وجه العدوان الغاشم بان ابناء اليمن يحبون العلم وانهم لن يُهزموا ومستعدون لحمل السلاح مع القلم لحماية وطنهم والدفاع عن كرامته وعزته وشموخه.

فيما عبرت تسنيم الفقية و خير الله اللبود في كلمتيهما عن الخريجين عن الشكر والتقدير لوزارة التعليم الفني والاباء والامهات وقيادة المعهد وكوادره التدريبية والادارية، للدعم والرعاية التي منحوها للطلاب والطالبات لكي يتلقوا تحصيلهم العلمي وصولا لهذه اللحظة الاستثنائية.

تخلل الحفل الذي حضره مستشار الوزارة سعيد ناجي احمد غرابة، ومدير عام مكتب التعليم الفني بأمانة العاصمة يحيى الماخذي،فقرات فنية للزهرات، وفقرة غنائية مسرحية راقصة لفرقة مؤسسة موهوب، وقصيدة شعرية بعنوان رواد للشاعر عبدالرحمن غالب.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 25-فبراير-2018 الساعة: 11:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-36193.htm