- محافظ ذمار

الجمعة, 02-يوليو-2010
صعدة برس -
دعا محافظ ذمار يحيى العمري اليوم الجمعة ، إلى نشر الوعي أوساط المزارعين بالاتجاه إلى زراعة البن بدلا من القات، مؤكدا ان محصول البن من المحاصيل الهامة التي يلاقي رواجا كبيرا خاصة في المرحلة الحالية.

وأشار المحافظ العمري خلال اطلاعه على انشطة مشتل انتاج شتلات البن في منطقة وادي مضهد في النوبتين بمديرية عتمه ، إلى المكانة التي حققها البن اليمني عالميا وشهرته العالمية ، وهو ما يشجع على التوسع في إنتاج البن، ودعم جهود تسويقه محليا وخارجيا.

وأكد حرص السلطة المحلية على دعم الجهود الفردية الهادفة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية ، وتنويع الدخل، لافتا إلى أن حجم الإنتاج في المشتل يبلغ 7 آلاف شتلة سنويا، ويشهد المشتل توسع كبير خصوصا لزيادة الطلب في الفترة الحالية على شتلات البن.

ونوه المحافظ العمري بمستوى أداء المشتل والجهود المبذولة من قبل العاملين في المشتل على تلبية احتياجات المزارعين في المنطقة من شتلات البن ذات الأصناف الجيدة ذات الإنتاجية العالية.

ويغطي المشتل التابع لأحد المزارعين احتياجات المزارعين من شتلات البن في عدد من مناطق محافظة ذمار, وعدد من مناطق محافظة ريمة، حيث يقوم المشتل بانتاج شتلات البن وتسويقها لتلبية احتياجات المزارعين في إطار مناطق، عتمة وجبل الشرق وضوران وعدد من مناطق محافظة ريمة.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 09:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-362.htm