- السعودية تقدم هذا العرض على انصارالله - فماهو؟..

الأربعاء, 18-أبريل-2018
صعدة برس -متابعات -
قالت مصادر سياسية لـ " الرابط " أن السعودية تجري اتصالات مكثفة مع سلطة عمان للتواصل مع انصار الله من أجل التفاهم معهم على وقف الهجمات الصاروخية التي زادت وتيرتها خلال الفترة الأخيرة .
وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها أن الاتصالات تركزت على وقف الهجمات الصاروخية على العمق السعودي ووقف تصعيد المواجهات على الحدود من جانب انصارالله ، مقابل الحد من الطلعات الجوية لطيران التحالف في اجواء المناطق الواقعة لسيطرة انصارالله
واشارت المصادر أن العرض قوبل بالرفض من قبل انصار الله وأن انصار الله مصرين على موقفهم وشروطهم، وهو وقف الطلعات الجوية بشكل كامل وفتح المطارات والمنافذ المحاصرة .

فيما اشارت تسريبات إعلامية عن توافق بين الطرفين على بند من البنود ، حول مستقبل هادي ، من خلال استبعاد هادي كلياً من أي تسوية مستقبلية ستطرح على طاولة المفاوضات ، واوضحت التسريبات بموافقة سعودية مبدئية بشأن ذلك .

إلى ذلك ، تعمل الإمارات إلى إنشاء تحالف عسكري جديد سيقاتل تحت راية تحالف العدوان ، لفرض واقع عسكري جديد بعيدًا عن ماتسمى الشرعية ، الأمر الذي يؤكده الواقع من خلال تهميش واقصاء التحالف لهادي وحكومته ، وانشاء قوات بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وطارق صالح
الاتحادبرس
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 04:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-36779.htm