- وزير المياه والبيئة يتفقد موقع تواجد المبيدات المنتهية في منطقة الجراف بصنعاء..

الجمعة, 08-يونيو-2018
صعدة برس -
قام وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير صباح اليوم بزيارة إلى منطقة الجراف وذلك إثر تلقيه بلاغا من أهالي حي الجراف الغربي حارة بير البلسة عن وجود كمية من المبيدات الخطيره المنتهية تم رميها من قبل مجهولين بعد منتصف الليل في وسط المنطقة .
وتفقد المهندس الوزير كميات المبيدات المنتشرة بشكل عشوائي في مساحة واسعة وسط الحي وبحضور قوات الامن وأهالي المنطقة اللذين تجمهروا في الموقع مطالبين الجهات المعنية التحري عن المتسببين واحالتهم للمحاكمة .
وقد وجه وزير المياه والبيئة بتشكيل لجنة من المتخصصين في الهيئة العامة لحماية البيئة بسرعة التحقيق في هذا الموضوع بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في المنطقة والتقصي الدقيق للوصول إلى مصدر ومنشأ تلك المبيدات والشركات الموردة وسرعة الرفع بذلك لإحالة الملف للنائب العام .
وأشار وزير المياه والبيئة إلى أن رمي المبيدات المنتهية بهذا الشكل العبثي يتسبب وبشكل مباشر في تلوث البيئة العامة بل ويلحق أضرار صحية بالغة الخطورة مثل السرطانات وتشوه الاجنه وامراض مميته ويعتبر هذا عمل تخريبي لا يقل عن العدوان على بلادنا لانه يمس حياة وسكينة الناس والغرض منه نشر الامراض المميته والقاتله في الاحياء.
مؤكدا بأن الوزارة الى جانب وزارة الزراعه ستعمل على التحري وراء منشأ هذه المبيدات بالتنسيق مع السلطات المعنية وصولا إلى ضبط الجناة وتطبيق القانون فيهم موءكدا على ضرورة ان تاخذ الجهات الامنيه الموضوع ماخذ الجد وفي اطار العدوان على بلدنا الحبيب.
رافقه وكيل الوزارة عبدالله الهادي والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي وفريق من المتخصصين في الشأن البيئي .
سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 07:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-37029.htm