- الصورة من الارشيف

الأحد, 24-يونيو-2018
صعدة برس -
ناقش محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم مع ممثل برلمان الأطفال بالمحافظة أحمد منصور السربي، أنشطة البرلمان بصعدة في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي.


وتطرق اللقاء إلى الجرائم التي ارتكبها وما يزال تحالف العدوان بحق أطفال اليمن بصورة عامة ومحافظة صعدة بشكل خاص، إضافة إلى ما لحق بالأطفال من إنتهاكات جسيمة جراء استمرار العدوان والحصار وانتشار أمراض سوء التغذية وغيرها.

وأكد محافظ صعدة ضرورة الاهتمام بالأطفال والحفاظ على سلامتهم .. لافتا إلى أن الطفولة نالها نصيب من الإستهداف من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي وكانت الشريحة الأكثر تضررا جراء العدوان والأمراض والحرمان.

وأبدى إستعداد قيادة السلطة المحلية التعاون مع برلمان الأطفال لرصد إنتهاكات العدوان بحق الطفولة وتسهيل الحصول على المعلومات الخاصة بمعاناة الأطفال وما تعرضوا له من جرائم منذ أربعة أعوام.

ولفت المحافظ عوض إلى استمرار العدوان في استهداف الأطفال وآخرها مجزرة راح ضحيتها أربعة أطفال بمديرية الظاهر أمس بالإضافة إلى استشهاد طفلة بمديرية حيدان اليوم.

فيما استعرض ممثل برلمان الأطفال بصعدة نتائج لقاءات عدد من أعضاء برلمان الأطفال وما قدموه من شرح عن معاناة أطفال اليمن وما يتعرضون له من انتهاكات من قبل تحالف العدوان.

حضر اللقاء وكيل المحافظة عادل الضيني وقائد محور صعدة العميد أمين الحميري.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 08:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-37155.htm