- وزير المياه والبيئة يدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية للحفاظ على البيئة..

السبت, 21-يوليو-2018
صعدة برس -
اختتمت بمحافظة الحديدة مساء اليوم أعمال الحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا التي نفذتها وزارة المياه والبيئة في المديريات الثلاث بالمدينة خلال الفترة من 10 -20 يوليو الجاري.


وأوضح وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفرق الميدانية للرش الضبابي والرذاذي تمكنت خلال الحملة من استهداف كافة المواقع للمستنقعات وأماكن تجمع القمامة بحسب ما تضمنه المسح الميداني المعد مسبقا من قبل فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالحديدة .

وأشار إلى أن حملات النظافة التي نفذت بتوجيهات قيادة المحافظة بالمدينة بالتزامن مع أعمال الحملة أسهمت وبشكل كبير في تمكين فرق الرش من استهداف بؤر تمركز البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة والأمراض سواء في المستنقعات أو أماكن تجمع القمامة.




وأكد أن هذا التعاون يعكس حرص قيادة المحافظة ممثلة بالقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم على تعزيز الشراكة والتعاون في كافة البرامج والأنشطة المعنية بالحفاظ على البيئة العامة لسكان المدينة .

ولفت وزير المياه والبيئة إلى أن هذه الحملة تعد أحد الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة بمحافظة الحديدة ضمن الجهود الوطنية لمكافحة وباء الكوليرا، مستعرضا بهذا الخصوص عددا من البرامج الوقائية المتواصلة والتي من أبرزها مراقبة مصادر المياه سواء الآبار أو محطات المياه الأهلية والتدابير المتخذة بشأن ضمان التزام المنشآت المائية بالإشتراطات الصحية من حيث جودة المياه ونظافتها.




وبين المهندس الوزير أن فرق الاستجابة السريعة التابعة للوزارة عبر وحدة طوارئ المياه متواجدة في المحافظة وتتنقل في مناطق تواجد وظهور وباء الكوليرا بحسب بلاغات الترصد الوبائي لتقديم مستلزمات الوقاية من الوباء.

ودعا وزير المياه والبيئة إلى أهمية تعزيز الشراكة والجهد الرسمي والشعبي للحفاظ على البيئة، وكذا التعاطي الإيجابي مع منظومة التشريعات المعنية بالبيئة خاصة في ظل التلوث البيئي الذي تتعرض له بلادنا بسبب العدوان الغاشم وما ينجم عنه من تلوث للبيئة نتيجة القصف الصاروخي.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-37362.htm