- وزير المياه والبيئة يرأس اجتماع لمناقشة التعاون المشترك مع منظمة اليونسيف..

الأربعاء, 08-أغسطس-2018
صعدة برس -
عقد اليوم بصنعاء اجتماع موسع برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وضم نائب رئيس الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف شيرين فركاي وذلك لتدارس خطط وبرامج الوزارة بشأن مواجهة وباء الكوليرا ، والدور الداعم لليونسيف ومساندتها للوزارة في مواجهة الوباء .

وتم خلال الاجتماع استعراض القرارات المتخذة بشأن ما تم مناقشته في اجتماع يوم أمس والتي تصب في تعزيز جهود الوزارة وشركائها المانحين لمواجهة الوباء خاصة مع ظهور جائحة جديدة .
وتم الاتفاق بهذا الخصوص على إعداد خارطة في غرفة عمليات وزارة المياه والبيئة لمواقع الاستهداف يتم تحديثها يوميا بالحالات التي ظهرت وكذا الحالات التي تم استهدافها.

كما تضمن الاتفاق توافق الرؤية بين وزارة المياه والبيئة ومنظمة اليونسيف في اشراك عدد من الجهات ضمن غرفة العمليات ومنها وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي ومشروع فرق الإستجابة السريعة ووحدة الحضر ووزارة الصحة العامة والسكان وهيءة الموارد.
وتدارس الإجتماع الاجراءات الاستراتيجية المتوسطة المدى لتحسين الوضع وتم الموافقة على الإجراءات العملية بهذا الشأن .
وبخصوص الإجراءات الإحترازية التي ستقوم بها وزارة المياه والبيئة عبر فرقها الميدانية بالمحافظات لمواجهة انتقال الوباء من منطقة إلى أخرى من خلال تدفق السيول خلال موسم الأمطار وذلك نظرا لسهولة انتقال الفيروس .
حيث التزمت وزارة المياه والبيئة بانتقال فرقها الميدانية الى مناطق هطول الأمطار لتقوم بدورها الوقائي لمواجهة ظهور أو انتقال الفيروس وذلك بحسب ما تقدمت به اليونسيف، وتركيزها على هذا الجانب من خلال اعتمادها على نظام تنبيه مبكر لتحديد مناطق هطول الأمطار .
كما تم الاتفاق على إصدار نشرة اسبوعية عن وضع انتشار الكوليرا ومكافحتها والتقليل منها.
وقد أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير بأن الوزارة ومن خلال خبرتها الميدانية في تتبع ومواجهة الوباء منذ ظهوره تعتبر اليوم على مستوى عال من الجاهزية لمواجهة جائحة هذا العام بقدراتها البشرية المتواجدة في الميدان والمؤهلة على مستوى عال .
مشيرا إلى أن منظمة اليونسيف تعتبر الشريك الأساسي والمهم التي ساندت اليمن ووقفت الى جانبه لمواجهة وباء الكوليرا .
إلى ذلك زار وزير المياه والبيئة ومعه نائب الممثل المقيم لليونسيف والمشاركين في الاجتماع غرفة العمليات بالوزارة واطلعوا على سير العمل فيها .
حضر الاجتماع نائب وزير المياه عبدالله الهادي ورئيس قسم المياه والبيئة في اليونسيف نصار سيد ورئيسة الووش كلستر في اليمن إيما توك ورئيسا هيئتي مياه الريف شهاب ناصر والموارد المائية هادي قريعه ومدراء عموم وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي طلال القدسي والمدن الحضرية جمال الصايدي .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-37471.htm