- وزير المياه والبيئة يناقش مع محافظ حجة الوضع المائي بالمحافظة..

السبت, 29-سبتمبر-2018
صعدة برس -
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع محافظ حجة هلال الصوفي، المواضيع المتصلة بالوضع المائي بالمحافظة.


وتطرق اللقاء لظاهرة الحفر العشوائي للآبار وما ينجم عنها من استنزاف جائر للمياه وللحوض المائي بمحافظة حجة.

وتم بهذا الخصوص الإتفاق على إعداد بروتوكول لجنة الحوض المائي بمحافظة حجة والتوقيع عليه من قبل وزير المياه والبيئة ومحافظ حجة الأسبوع القادم بحيث تتشكل لجنة الحوض برئاسة محافظ المحافظة وعضوية مؤسسة المياه، مدير أمن المحافظة، هيئة مياه الريف، ومكاتب الزراعة، التخطيط.

واستعرض اللقاء الجهود التي بذلت في إنشاء محطة التصريف الصحي لمدينة حجة والأعمال المنجزة مؤخرا في صيانة الأحواض، وكذا عمل دراسة لشبكة الصرف الصحي لمدينة ذوي الدخل المحدود.

وتناول اللقاء موضوع التصريف الصحي لمديرية الشاهل وأهمية تحديث الدراسة لإنشاء شبكة التصريف وكذا التأكيد على تحديث الدراسات الخاصة بمشروعي مياه المحابشة والجميمه ورفعها للوزارة للبحث عن تمويل .

وأكد وزير المياه والبيئة حرص الوزارة على تطوير منظومة المياه والصرف الصحي بمحافظة حجة وبما يلبي متطلبات واحتياجات المواطنين من المياه النقية.

وأكد استعداد الوزارة تشغيل آبار المياه بالمحافظة بالطاقة الشمسية باعتبارها من البدائل المتاحة التي تعاملت معها الوزارة بايجابية بعد أن كادت أزمة انعدام وقود التشغيل أن تتسبب في توقف ضخ المياه نتيجة الحصار الذي تفرضه دول العدوان.

بدوره أشاد محافظ حجة بالتعاون الملموس والاهتمام الذي تبديه وزارة المياه في تغطية احتياجات المحافظة من المشاريع المائية ..مشيرا إلى أهمية إدخال منظومة الطاقة البديلة لتشغيل آبار المياه.

حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للموارد المائية هادي قريعه ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة أمين المغلس ومدير عام فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بحجة محمد عبدالله المهدي.
سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-37871.htm