- شدد المكتب التنفيذي بوادي وصحراء حضرموت على ضرورة توسيع دائرة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع المحلي للوقاية من مرض حمى الضنك والقيام بحملات رش لتجمعات المياه الراكدة التي تتسبب في توالد وتكاثر البعوض المسبب للمرض. 

وأشار المكتب خلال اجتماعه اليوم برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير، الى ضرورة العمل على تنظيم حملات إبادة للكلاب الضالة في مديريات الوادي والصحراء

الإثنين, 05-يوليو-2010
صعدة برس -
شدد المكتب التنفيذي بوادي وصحراء حضرموت على ضرورة توسيع دائرة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع المحلي للوقاية من مرض حمى الضنك والقيام بحملات رش لتجمعات المياه الراكدة التي تتسبب في توالد وتكاثر البعوض المسبب للمرض.

وأشار المكتب خلال اجتماعه اليوم برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير، الى ضرورة العمل على تنظيم حملات إبادة للكلاب الضالة في مديريات الوادي والصحراء .

وكلف المكتب التنفيذي مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بمتابعة نقل مواقع الكسارات من المدن إلى مواقع آمنة وبعيدة لتجنب أضرارها الصحية والبيئية على المواطنين .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تقرير مستوى أداء هيئات الأندية الرياضية والشبابية ونتائج حركة النشاط الرياضي العام للنصف الثاني من العام الماضي والنصف الأول من العام الجاري 2010م .

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة تقارير مستوى الانضباط الوظيفي ومدى التزام المرافق بتطبيق أنظمة الخدمة المدنية وتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بالتوظيف بالبدل عن طريق الإحلال ، بالاضافة الى مناقشة مستوى نشاط مكتب وزارة النقل للعام الماضي والأشهر الماضية من العام الجاري 2010 م.

وعلاوة على ذلك ناقش المكتب تقرير حول سير العملية التعليمية لمحو الأمية ومستوى التحصيل العلمي وتعزيز العمل مع منظمات المجتمع المدني في هذا الشأن .. فضلاً عن مناقشة تقرير لمكتب الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي حول نشاط المكتب لتطوير بحوث النخيل وتحسين الإنتاجية النوعية للمحاصيل النقدية والحبوب والموارد الطبيعية .

واتخذ المكتب التنفيذي جملة من الإجراءات بشأن القضايا التي تم مناقشتها في تلك التقارير.

سبـأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 08:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-380.htm