- تفقد سير العمل الميداني للحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا بمحافظة ذمار..

الإثنين, 26-نوفمبر-2018
صعدة برس -
تفقد الوكيل المساعد لوزارة المياه والبيئة عبدالسلام الحكيمي والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي اليوم سير العمل الميداني في الحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا التي تنفذها وزارة المياه والبيئة بمحافظة ذمار خلال الفترة من 25-29 نوفمبرالجاري .

واستمعا خلال الزيارة الميدانية التي شملت عددا من أحياء مدينة ذمار إلى شرح مفصل من قبل مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة ذمار محمد الكحلاني حول سير العمل الميداني لأعمال الحملة التي يشارك في تنفيذها 120 شخص .
وأشار الكحلاني إلى أن الفرق الميدانية تعمل وفق خطة العمل المعدة من قبل فرع الهيئة بذمار وبحسب برنامج توزيع الفرق على المواقع المستهدفة للقيام بعملية الرش الضبابي والرذاذي في المستنقعات وأماكن تجمع النفايات وفي أحواض محطة التصريف الصحي ومقلب القمامة .

وتطرق مدير عام هيئة البيئة بذمار الى الدور الهام الذي تضطلع به فرق التوعية المشاركة في الحملة ودورها في تعريف السكان بمسببات وباء الكوليرا وطرق الوقاية منه ،إضافة إلى توعية المجتمع بأهمية النظافة الشخصية .
وأكد الكحلاني على الأهمية التي تمثلها هذه الحملة في القضاء على البعوض والحشرات الناقلة للأمراض والأوبئة والحفاظ على البيئة العامة لسكان مدينة ذمار .
كما قدم عدد من مشرفي الفرق الميدانية شرحا حول سير العمل ،
مشيرين إلى أن الإعداد والترتيب الجيد للحملة كان لهما الأثر الكبير في تسهيل عمل فرق الرش .
بدورهم أشاد الوكيل المساعد لوزارة المياه والبيئة والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة بسير العمل الميداني وما تقوم به فرق الرش من جهود.
وأشار الحكيمي والغزالي إلى الجهود المبذولة الهادفة إلى خلق بيئة صحية نظيفة في المحافظة ،وحثا الفرق الميدانية على مضاعفة الجهود بما يحقق الأهداف المرجوة من الحملة.
سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-38372.htm