- القيصر"بوتين" يعلن رسميا تعليق مشاركة بلاده في معاهدة الصواريخ مع الولايات المتحدة..

السبت, 02-فبراير-2019
صعدة برس -
أعلن الرئيس الروسي"القيصر" فلاديمير بوتين تعليق مشاركة روسيا في معاهدة الصواريخ متوسطة و قصيرة المدى.

و قال بوتين في لقاء بوزيري الدفاع سيرغي شويغو، و الخارجية سيرغي لافروف، اليوم السبت 2 فبرائر/شباط 2019، روسيا كذلك علّقت معاهدة الصواريخ متوسطة و قصيرة المدى.

و أضاف: “مبادرة روسيا للحد من التسلح لم تلق الدعم من الشركاء الذين يبحثون عن وسائل رسمية لتفكيك نظام الأمن العالمي”.

و تابع: “روسيا لن تنشر الصواريخ المتوسطة و قصيرة المدى في أوروبا أو في مناطق أخرى من العالم ما لم تنشر الولايات المتحدة هذه الصواريخ في تلك المناطق”.



و لفت الرئيس الروسي إلى أن موسكو ستنتظر حتى يكون شركاؤنا مستعدون للدخول في حوار متساو وموضوعي حول نزع السلاح.

و أعلنت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الرقابة على التسلح و الأمن الدولي، أندريا تومبسون، الأربعاء الماضي، بأن بلادها ستوقف العمل بمعاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى في الموعد المحدد، يوم 2 فبراير/شباط المقبل، إن لم تقدم روسيا أدلة على التزامها بتنفيذ المعاهدة.

يذكر أن معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى (“معاهدة القوات النووية المتوسطة”، “أي إن إف”)، تمَّ التوقيع عليها بين كلٍّ من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفياتي في العام 1987، ووقعت المعاهدة في واشنطن من قبل الرئيس الأمريكي، رونالد ريغان والزعيم السوفياتي ميخائيل غورباتشوف، وتعهد الطرفان بعدم صنع أو تجريب أو نشر أي صواريخ باليستية أو مجنحة أو متوسطة، وبتدمير كافة منظومات الصواريخ التي يتراوح مداها المتوسط ما بين 1000-5500 كيلومتر، ومداها القصير ما بين 500─1000 كيلومتر.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-38787.htm