- صعدة.. بدء ورشة عمل تدريبية للتوعية بمخاطر الالغام ومخلفات العدوان..

السبت, 02-فبراير-2019
صعدة برس -
بدأت بصعدة اليوم ورشة تدريبية خاصة بإعداد ميسري التوعية من مخاطر الألغام ومخلفات العدوان تنظمها وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بصعدة بتويل اليونيسيف.

تهدف الورشة في أربعة أيام بمشاركة 140 معلم ومعلمة من مديريات " ساقين ومجز " الى التعريف بمخاطر الالغام والأجسام الغريبة من مخلفات العدوان وطرق وأساليب توعية المجتمع والحد من تلك المخاطر التي تفتك بالمدنيين أثناء ممارسة حياتهم اليومية.

وفي التدشين أشار محافظ صعدة إلى أهمية دور التربويين في نشر التوعية في أوساط المجتمع بمخاطر مخلفات العدوان من الالغام والقنابل العنقودية والأجسام الغريبة ..مشددا على ضرورة الاستفادة من الورشة والخروج بمعارف ومهارات عديدة للتوعية بتلك المخاطر التي تهدد المجتمع.

ولفت الى ان هناك حرب ناعمة لا تقل خطورتها عن مخلفات العدوان من الالغام وعلى الجميع التنبه اليها والابتعاد عنها وتوعية المجتمع بأساليبها القذرة تجاه المجتمع ..مشيرا إلى حرص قيادة المحافظة على زيادة وعي المجتمع بمختلف المخاطر التي يحيكها العدوان السعودي الامريكي ضد الشعب اليمني.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي أن مسؤولية توعية المجتمع بكافة المخاطر تقع على عاتق الجميع وفي مقدمتهم المعلمين والمعلمات الذين لهم دور هام في ايصال رسائل الوعي المختلفة للوسط الاجتماعي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-38789.htm