- وزير المياه والبيئة يناقش مع منسقة الشؤون الإنسانية التعاون المشترك..

الأربعاء, 13-مارس-2019
صعدة برس -
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير خلال لقائه اليوم بصنعاء الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي عدد من المواضيع المتصلة بالتعاون القائم والتنسيق بين الوزارة والأمم المتحدة في مجال المياه والصرف الصحي.

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها الوزارة للحد من وباء الكوليرا والذي انتشر بشكل كبير خلال الأسبوعين الماضيين خاصة مع تعرض اليمن لجائحة وظهورها بوقت مبكر من هذا العام.

واستعرض اللقاء التدخلات التي تنفذها الوزارة بشكل يومي عن طريق فرق الاستجابة السريعة المنتشرة في محافظات الجمهورية .

وناقش الجانبان المعالجات السريعة والإسعافية التي تمت لشبكة الصرف الصحي لمدينة صنعاء والتي تعرضت أجزاء منها للإنهيار الشهر الماضي نتيجة انتهاء عمرها الإفتراضي، وتم بهذا الخصوص التأكيد على ضرورة استبدال الشبكة المتهالكة بشبكة جديدة تغطي التوسع العمراني والكثافة السكانية التي تشهدها العاصمة.

كما تطرق اللقاء إلى الجهود الجارية بشأن توفير الطاقة الكهربائية لمشاريع المياه والصرف الصحي في جميع المحافظات .

وأشاد وزير المياه والبيئة بالدور الهام الذي تضطلع به الممثلة المقيمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في دعم جهود وأنشطة الوزارة وحرصها على توفير الدعم المطلوب لمشاريع المياه والصرف الصحي.

بدورها أشارت منسقة الشؤون الإنسانية إلى حرص المانحين على دعم مشاريع المياه والصرف الصحي في اليمن ..مشيدة بالجهود المبذولة من قبل الوزارة والمشاريع المنفذة في مجال المياه والصرف الصحي.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 05:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-39070.htm