- وكيل وزارة المياه المساعد يدشن المرحلة الأولى من نقاط مياه السبيل بمديرية السبعين..

الأحد, 24-مارس-2019
صعدة برس -
دشن وكيل وزارة المياه والبيئة المساعد المهندس عبدالسلام الحكيمي اليوم، المرحلة الأولى من نقاط مياه السبيل في مديرية السبعين بأمانة العاصمة ضمن مشروع سوا للمياه والإصحاح البيئي بتمويل من منظمة أدرا.

وفي التدشين أوضح وكيل وزارة المياه المساعد أن تدشين مشروع نقاط السبيل يأتي ضمن احتفالات الوزارة باليوم العالمي للمياه بالتعاون مع منظمة أدرا وفي إطار الجهود الوطنية لمكافحة الكوليرا.

ولفت عبد السلام الحكيمي إلى دور منظمة أدرا في تنفيذ عدد من نقاط مياه السبيل في أمانة العاصمة .. منوها بمساهمة المنظمة في الجوانب الإنسانية وخاصة في قطاع المياه.

بدوره أوضح مدير مشروع سوا جبار جبران أن نقاط سبيل المياه التي تم تنفيذها في أمانة العاصمة تمت بالتنسيق مع وزارة المياه والبيئة.. مبينا أن المشروع يركز على النازحين والمجتمع المضيف والمواطنين بشكل خاص بالمنطقة والمناطق المجاورة للنقاط.

ونوه باهتمام وزارة المياه ومتابعتها لتنفيذ هذه المشاريع والأنشطة .. مؤكدا استمرار التنسيق والتعاون مع الوزارة في الخطط القادمة بما يسهم في الارتقاء بمستوى المشاريع والخدمات.

فيما أوضح منسق الووش في مشروع سوا المهندس عبد الواحد الشرعبي، أن تدشين هذه المرحلة من مشروع مياه السبيل يأتي ضمن أنشطة مكافحة الكوليرا من خلال تنفيذ عدد من نقاط مياه السبيل بمديرية السبعين بالشراكة مع وزارة المياه والبيئة.

ولفت إلى أن كل نقطة سبيل يستفيد منها من 70 إلى 80 أسرة .. مؤكدا على أهمية تكامل الجهود للحد من انتشار الكوليرا.

حضر التدشين مدير مكتب أدرا بصنعاء محمد باحشوان ورئيس فريق الرقابة على الكلور بوزارة المياه المهندس خالد الخربي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-39163.htm