- اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش مشروع الاتحاد الاوربي للوصول للخدمات الصحية الشاملة..

السبت, 13-أبريل-2019
صعدة برس -
عقد بصنعاء اليوم الاجتماع الأول لمشروع الاتحاد الاوروبي للوصول الشامل للخدمات الصحية في اليمن برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل.

وهدف الاجتماع الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاعي الرعاية الدكتور محمد المنصور والتخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني وضم مديري مكاتب الصحية في المحافظات المستهدفة إلى تعريف المشاركين بسياق وأهداف المشروع ونتائجه المتوقعة وآلية تنفيذ الأنشطة والاتفاق على المقاربات لتقييم الخدمات والاحتياجات التدريبية الداخلة في نطاق المشروع ، بالإضافة إلى استعراض خطة المشروع ومراجعة تزمين الأنشطة خلال الربع الثاني من العام 2019م، وكذا مناقشة وضع الصحة النفسية في اليمن

وفي الاجتماع تطرق الدكتور المتوكل إلى الوضع الصحي في اليمن والصعوبات التي تواجهه في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى واحتياجاته من المستلزمات والأدوية الطبية .

وقال " اليمن تمر بظروف استثنائية ونحن بحاجة إلى تنفيذ خطط واستراتيجيات تتماشى مع الوضع الحالي للبلد والخروج بشيء يلمسه المواطن ويلبي احتياجاته ".

وأشار وزير الصحة إلى الأضرار والآثار الناتجة عن العدوان خاصة الآثار النفسية لدى الأطفال والنساء ،مطالبا الاتحاد الأوربي وضع استراتيجية واضحة للدعم النفسي خاصة مع استمرار العدوان الحصار ودعم دمج الرعاية الصحية النفسية في حزمة الخدمات الصحية الأساسية.

ولفت إلى ضرورة توحيد الجهود لتحسين الخدمات الصحية وتجويدها خاصة الصحة النفسية ، مشيرا إلى أن غياب التخطيط يؤدي إلى إهدار الموارد والطاقات وتدني الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

من جانبه استعرض خبير مشروع الاتحاد الأوروبي الدكتور حسام الشرجبي برنامج وأهداف المشروع واليات دعم الاتحاد الأوروبي للصحة في اليمن .. لافتا إلى دور المشروع في الوصول للخدمات الصحية الشاملة وفي مجال بناء القدرات.

واشار الى أن رئيس فريق الدعم الفني أكد على الدعم الفني للوزارة ومؤسساتها في بناء القدرات ضمن إطار أوسع يضمن الاستجابة المتكاملة لوضع الطوارئ والتهيئة لوضع التعافي من آثار الحرب.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 07:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-39308.htm