- هيئة الموارد المائية تنفذ حملة لردم الآبار المخالفة في منطقة الحوض المائي بإب..

السبت, 20-أبريل-2019
صعدة برس -
نفذ فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب اليوم حملة لردم آبار المياه الأهلية المخالفة والواقعة في منطقة الحوض المائي بمدينة إب.

الحملة التي تعد الأولى على مستوى المحافظة، تستهدف ردم كآفة الآبار الأهلية في منطقة الحوض المائي وحرمه، بهدف الحفاظ على منسوب المياه الجوفية من الاستنزاف والحفر العشوائي.

وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرؤوف دحوه أن الحملة تأتي في إطار المعالجات السريعة التي تقوم بها قيادات وزارة المياه ، والهيئة العامة للموارد المائية ، والسلطة المحلية للمحافظة للتخفيف من أزمة مياه الشرب التي تشهدها مدنية إب.

وأكد أنه تم خلال الحملة ردم كآفة الآبار الموجودة في منطقتي عريب والخرف والتي كانت تستخدم لري شجرة القات وما تشكله من خطر كبير على مخزون المياه الجوفية.

ودعا المهندس دحوة المكاتب المعنية إلى الاضطلاع بدورها في إزالة المخالفات والإنتهاكات في منطقة الحوض المائي بالطرق والأساليب الإدارية ، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن ، وبما يضمن حماية الموارد المائية من المخاطر المحدقة بها ، وتجنيب السكان مخاطر شحة المياه.

وشدد على ضرورة تفعيل دور الرسالة الاعلامية ورسالة المنبر في توعية المجتمع المحلي بأهمية الحفاظ على الثروة المائية وحمايتها من الاستنزاف الجائر والحفر العشوائي.

وثمن مدير الموارد المائية دعم وإهتمام قيادتي وزارة المياه والبيئة ومحافظة إب ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية وحرصهم على الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها من التلوث ، وتنفيذ الدراسات الخاصة بوضع المعالجات المناسبة قصيرة وطويلة المدى لمنع تفاقم مشكلة المياه بالمحافظة.

وأشاد بجهود الأجهزة الأمنية في إنجاح الحملة وضبط وإزالة المخالفات ، ومنع الحفر العشوائي للآبار ، و أي إستحداثات جديدة في منطقة الحوض المائي.

وأهاب المهندس دحوة بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات ليتم ضبطها وإحالة أصحابها الى الجهات المعنية لينالوا الجزاء الرادع وفقا للقوانين النافذة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-39369.htm