- حامد يؤكد على ضرورة الإلتزام بإغاثة النازحين والمحتاجين كهدف للعمل الإنساني..

الخميس, 09-مايو-2019
صعدة برس -
أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية أحمد حامد، على ضرورة الالتزام بإغاثة النازحين والمحتاجين كهدف أساسي للعمل الإنساني.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماعا ضم عدد من وكلاء هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية وممثلي برنامج الأغذية العالمي، لمناقشة إشكاليات العمل الإغاثي ومتطلبات الميدان لإغاثة المتضررين جراء الحصار والعدوان بعموم محافظات الجمهورية.

وتطرق حامد إلى سبل تعزيز آليات التنسيق والتعاون بين الهيئة والبرنامج خاصة بعد الإشكاليات التي طرأت مؤخرا والمتمثلة في اكتشاف كميات كبيرة من الأغذية التالفة والمنتهية الصلاحية والمعدة للتوزيع في الحديدة وحجة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية أن الهدف الأساسي هو تقديم المساعدات الإنسانية بطريقة إنسانية تخدم المستفيدين لا أن تقتلهم من خلال توزيع أغذية تالفة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

ولفت إلى أن ما يقوم به الإعلام من تفاعل في هذا الخصوص يأتي في إطار توعية المواطنين بمخاطر الأغذية الفاسدة.. مشيرا إلى أنه يمكن إعطاء مساحة في وسائل الإعلام للتوضيح والرد من قبل برنامج الأغذية كون حق الرد مكفول.

وأكد حامد استعداد الهيئة والجهات المعنية في الدولة على معالجة أي صعوبات قد تواجه برنامج الأغذية العالمي.. مشدداً على ضرورة النظر إلى المشكلة باهتمام والبحث في الحلول التي اقترحتها السلطات الوطنية والتي ستسهم بشكل مباشر في إضفاء جودة على أداء البرنامج في إيصال المساعدات .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-39509.htm