- افتتاح مشروع بئر المزرعة في مدينة ضحيان بتكلفة 42 ألف يورو..

الخميس, 09-مايو-2019
صعدة برس -
افتتح وكيل محافظة صعدة عبدالله القاسمي ومعه الممثل المقيم لمنظمة الإغاثة الإسلامية باليمن محمد ذو القرنين، مشروع بئر المزرعة بمدينة ضحيان مديرية مجز بمحافظة صعدة البالغ تكلفته 42 الف يورو بتمويل من المنظمة.

وأستمع القاسمي وذو القرنين إلى شرح من منسق المشاريع بمكتب الإغاثة الإسلامية بصعدة طارق الصعدي، عن أهمية المشروع الذي سيسهم في توفير المياه النقية لـ 15 الف نسمة بما يسهم في وقايتهم من الأوبئة وخاصة الكوليرا.. مستعرضا المراحل التي مر بها المشروع.

وفي الافتتاح أكد الوكيل القاسمي أهمية المشروع لمدينة ضحيان المنكوبة التي تعمد طيران العدوان تدمير بنيتها التحتية.

وثمن جهود منظمة الإغاثة الإسلامية في التعاون مع السلطة المحلية في إعادة عجلة التنمية في مختلف المجالات ومنها المياه.

وأكد القاسمي استعداد قيادة المحافظة تذليل كافة الصعوبات أمام الأعمال الإنسانية الرامية لخدمة أبناء المحافظة المتضررين من العدوان .

من جانبه أشار ذو القرنين، إلى أن هذا المشروع في مدينة ضحيان يعتبر باكورة للتدخلات المستقبلية لمنظمة الإغاثة الإسلامية في مديرية مجز وبقيه مناطق المحافظة والتي ستعود بالنفع على المواطنين .

حضر الافتتاح منسق قسم المياه والصرف الصحي بالمنظمة خان شاه زاد ومسؤول المياه والإصحاح البيئي بفرع هيئة تنسيق الشؤن الإنسانية بصعدة حسن العزي ومدير عام المؤسسة المحلية والصرف الصحي محمد الصعدي ومدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس عادل شثان .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-يوليو-2020 الساعة: 10:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-39510.htm