- صعدة.. افتتاح مشروع منظومة ضخ المياه بالطاقة الشمسية..

الخميس, 09-مايو-2019
صعدة برس -
افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم ومعه وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب منظومة الضخ بالطاقة الشمسية لمشروع مياه منطقة الجوازات والصحن بمدينة صعدة بتكلفة 80 ألف دولار الذي نفذته منظمة أوكسفام بتمويل من مؤسسة ستانلي ثوماس جونسون السويسرية .

واستمع المحافظ والوكيل من مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة محمد الصعدي إلى شرح عن أهمية المشروع الذي يستفيد منه ما يقارب 20 ألف نسمة، متوقعاً زيادة العدد نظراً للتمدد السكاني الكبير في المناطق المستهدفة .

وأوضح الصعدي أن المشروع سيسهم في دعم البنية التحتية للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ويمكنها من خدمة شريحة أكبر من المستفيدين سيما الأشد فقراً.

وأكد المحافظ عوض الاحتياج لمثل هذه المشاريع المستدامة التي تخدم أبناء المحافظة خصوصاً في ظل العدوان والحصار، مثمناً تدخلات منظمة أوكسفام في دعم المجتمع وتركيزها على المشاريع التنموية ذات الاستدامة التي تؤثر إيجاباً في حياة المواطنين.

وعبر عن أمله في مزيد من الدعم كون الاحتياج كبير جداً مقارنة بحجم التدخلات.

من جانبه أشار مدير مكتب منظمة أوكسفام بالمحافظة المهندس بدر العولقي إلى استمرار المنظمة في دعم المشاريع الإنسانية في مختلف المجالات ومنها مشاريع المياه والإصحاح البيئي التي تجنب المواطنين الكثير من الأمراض وفي مقدمتها الكوليرا .

حضر الافتتاح مسؤول المياه والاصحاح البيئي بفرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث حسن العزي وعدد من المختصين في فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومنظمة أوكسفام.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-39518.htm