- وزارة المياه والبيئة تدشن الحملة البيئية لمكافحة نواقل الكوليرا بحجة..

الجمعة, 10-مايو-2019
صعدة برس -
دشن وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة محمد الوادعي والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي ومدير فرع الهيئة بمحافظة حجة علي الضلعي اليوم الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا بمحافظة حجة .

تستهدف الحملة التي تنفذها على مدى أسبوع وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف مديريتي مدينة حجة والمفتاح وذلك لما تشهده هاتين المديريتين من تفشي للوباء.

وخلال التدشين اعتبر وكيل وزارة المياه لقطاع البيئة, هذه الحملة أحد الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة ضمن الجهود الوطنية المتواصلة للحد من الكوليرا.

وأوضح الوكيل الوادعي أن الحملة تهدف للقضاء على نواقل الكوليرا من خلال استهداف المستنقعات والمجاري المكشوفة بالرش الرذاذي وكذا نقل المخلفات واستهداف أماكن تكدس القمائم بالرش الضبابي.

ولفت إلى الجهود التي يبذلها وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير في توفير الدعم للحملات البيئية من خلال, تعزيز التعاون مع المانحين لمساندة جهود الوزارة للحد من الوباء ناهيك عن الجهود المبذولة لتطوير المنظومة العامة للمياه والصرف الصحي.

بدوره أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة إلى أن هذه المرحلة الثالثة من الحملة تعتبر امتدادا للمرحلة الأولى التي دشنها رئيس الوزراء ووزير المياه والبيئة بأمانة العاصمة في 24 إبريل الماضي .

وبين الغزالي أنه يجري تنفيذ هذه الحملة بمحافظة حجة بالتزامن مع الحملات البيئية الجاري تنفيذها في محافظتي صنعاء وعمران وسيتم استكمال بقية المراحل للحملات في محافظات الجمهورية للمديريات التي تشهد تفشي للوباء .
وحث كافة الفرق الميدانية على مضاعفة الجهود وبما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة للحملة .
من جانبه استعرض مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة حجة علي الضلعي برنامج الحملة والمواقع المستهدفة بناء على المسح الميداني المعد مسبقا من قبل فرع الهيئة بالمحافظة .

وأشار الضلعي إلى أن الفرق تضم ٩٧ شخصا منهم ٤٠ شخصا ضمن فرق الرش الرذاذي والضبابي و٣٧ من عمال النظافة، إضافة الى فرق التوعية والمشرفين.

وأكد أنه تم تجهيز الفرق بكافة المعدات والمواد المطلوبة .. لافتا إلى الدور الذي تضطلع به فرق التوعية من خلال نشر الثقافة التوعوية في أوساط المجتمع بأهمية النظافة الشخصية وطرق الوقاية من وباء الكوليرا.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-39539.htm