- استهداف مطاري أبها وجيزان بالطائرات المسيرة وعمليات عسكرية على مواقع المرتزقة..

الأحد, 16-يونيو-2019
صعدة برس -
شنت طائرات مسيرة هجوماً جوياً على مطاري أبها وجيزان السعوديين واستهدفت عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية مواقع مرتزقة جيش العدو السعودي وكبدتهم خسائر فادحة خلال الـ24 ساعة الماضية .


وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بطائرات قاصف 2K على غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار بمطار جيزان و محطة الوقود بـمطار أبها الدولي ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة.

وأكد المصدر إفشال محاولة تقدم للمرتزقة على مواقع الجيش واللجان قبالة منفذ علب في عسير بمشاركة طائرات الأباتشي والحربي، وتدمير عربة BMB ومدرعة للجيش السعودي قبالة المنفذ .

وذكر المصدر أن عدداً من مرتزقة العدو لقوا مصارعهم وأصيب آخرون في تفجير استهدف تجمعاتهم في الربوعة، مبيناً أنه تم تدمير آلية للمرتزقة قبالة أبواب الحديد .

وفي جيزان أطلقت القوة الصاروخية صاروخ زلزال1 على تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة جبل قيس ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان نفذوا عملية إغارة على عدة مواقع للمرتزقة غرب السديس في نجران وقصفت المدفعية تجمعاتهم ما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم وفرار من تبقى .

ولفت المصدر إلى كسر زحف واسع للمرتزقة بمشاركة الطيران الحربي والأباتشي باتجاه الشرفة استمر أكثر من خمس ساعات وتم استهداف تجمعاتهم بصاروخي زلزال1 وعدد من القذائف المدفعية ما أدى إلى مضاعفة قتلاهم .

وأشار المصدر إلى أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ زلزال1 على تجمعات للمرتزقة في مربع الحماد قبالة نجران وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

ودكت المدفعية تجمعات للمرتزقة وجرافاتهم في الصوح قبالة نجران وتم تدمير مدرعة عسكرية ومصرع عدد من مرتزقة الجيش السعودي في المنطقة نفسها.

وأفاد المصدر أن أبطال الجيش واللجان نفذوا عملية هجومية على عدد من تباب ومواقع المرتزقة في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، وتم استهداف تجمعاتهم بتفجيرات وعمليات قنص ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم.

وفي المحافظة نفسها قصفت المدفعية تجمعات للمرتزقة في الزاهر محققة إصابات مباشرة، وتم إعطاب آلية عسكرية تحمل رشاش عيار 14.5 في جبهة قانية.

كما أكد المصدر تطهير أحد مواقع المرتزقة بعد عملية هجومية للجيش واللجان غرب قعطبة بمحافظة الضالع أسفرت أيضاً عن مصرع وجرح عدد المرتزقة، كما قتل وجرح عدد من المرتزقة في تفجير استهدفهم بالمنطقة نفسها.

وفي محافظة الجوف لقي عدد من المرتزقة مصارعهم وأصيب آخرون في كمين لوحدة الهندسة في القعيف بجبهة الظهرة .

وبيّن المصدر أن مدفعية الجيش واللجان قصفت تجمعات وتحصينات للمرتزقة شرق جبل النار بمحافظة حجة محققة إصابات مباشرة .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-39843.htm