- الأرصاد.. ارتفاع الحرارة في الصحاري والسواحل وأمطار رعدية على أجزاء من المرتفعات والهضاب..

الإثنين, 17-يونيو-2019
صعدة برس -
قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، إن المعلومات المستلمة من مختلف محطات الرصد الجوي في الجمهورية و بيانات الرصد من السفن و تحليل مختلف خرائط الطقس السطحية و العلوية و مخرجات التنبؤات العددية و صور الأقمار الاصطناعية، تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار على المرتفعات الغربية و الجنوبية.

و توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات من صعده شمالاً و حتى لحج جنوباً، خاصة على محافظتي (إب، تعز)، مع احتمال امتدادها إلى المناطق و الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، البيضاء, أبين، شبوة).

و أكد المركز في نشرته التنبيهية ظهر اليوم الأحد 16 يونيو/حزيران 2019، تأثر المناطق الصحراوية بأجواء شديدة الحرارة نتيجة نشاط الرياح الشمالية الشرقية الجافة و الحارة.

و لفتت النشرة إلى أن المناطق الساحلية هي الأخرى ستكون فيها الأجواء حارة و رطبة نتيجة التسخين العالي و ارتفاع الرطوبة النسبية.


و نبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية من ارتفاع درجات الحرارة التي قد تصل إلى 45 درجة مئوية، فيما ستتجاوز في المناطق الساحلية 38 درجة مئوية مع رطوبة عالية.

كما نبه الصيادين و مرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر و ارتفاع الموج الذي قد يصل ارتفاعه إلى “4” متر.

و نبه أيضا المواطنين في المرتفعات و الهضاب الداخلية المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الشعاب و الوديان.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 01:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-39853.htm