- اللجنة الوطنية لليونسكو تستنكر إقحام جزيرة سقطرى في صراع وأطماع استعمارية..

الخميس, 20-يونيو-2019
صعدة برس -
أعربت الأمانة العامة للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)عن استنكارها الشديد لإقحام جزيرة سقطرى في صراع وأطماع استعمارية بهدف تدمير المحمية وإفقادها أهميتها الطبيعية كأحد مواقع التراث الطبيعي العالمي المدرجة في قوائم اليونسكو.

وفي بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أكدت اللجنة أنها تتابع تطورات الأحداث والمواجهات العسكرية في الجزيرة نتيجة تواجد القوات الأجنبية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي.

وجددت اللجنة التحذير من مخاطر التواجد العسكري الأجنبي والذي ستكون له آثار مدمرة وكارثية على الجزيرة؛ وهو ما سعت إليه تلك الدول الأجنبية، التي أقحمت الجزيرة في صراع عسكري وسياسي مفتعل.

وطالب البيان، الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو بسرعة التحرك الجاد والقيام بمسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية والقانونية في حماية الجزيرة والمحمية من الأطماع العسكرية الأجنبية وإخلائها من كافة التشكيلات العسكرية المستحدثة بعد تاريخ 26 مارس 2015م.

ودعا بيان الأمانة العامة للجنة، كافة المؤسسات والمنظمات الوطنية الحقوقية والإنسانية والإعلامية للتعاون في خلق حشد شعبي لرفض القوات الأجنبية في الجزيرة والتحرك السريع في حشد الرأي العالمي للتضامن مع الحق الشرعي اليمني في إخراج تلك القوات الأجنبية من محمية سقطرى وإبعادها عن كافة المخاطر والصراعات.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-39890.htm