- اختتام برنامج تدريبي لموظفي قطاع المياه بمحافظة حجة..

الأربعاء, 03-يوليو-2019
صعدة برس -
اختتمت بصنعاء اليوم، فعاليات البرنامج التدريبي حول تصميم وتركيب وتشغيل وصيانة مضخات الطاقة الشمسية نظمه على مدى عشرة أيام وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة بمشاركة ٢١ من موظفي قطاع المياه بمحافظة حجة.

وفي الاختتام الذي حضره منسق برنامج المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي بالمنظمة الدولية للهجرة ماريسيو تيتيوتف، أشار وكيل وزارة المياه والبيئة المساعد لقطاع المياه عبدالسلام الحكيمي، إلى أهمية البرنامج في تأهيل كوادر قطاع المياه على التعامل مع المنظومة الشمسية في تشغيل مشاريع المياه .

ولفت إلى أن التدريب شمل الجانب التطبيقي والنظري حول مفاهيم الطاقة المستدامة والطاقة المتجددة واستخدامات الطاقة الشمسية في قطاع المياه بالإضافة إلى إكساب المتدربين مهارات ومعارف متصلة بالمكونات الأساسية لمنظومات الطاقة الشمسية.

وأكد اهتمام وزير المياه والبيئة وبشراكة فاعلة مع المنظمات الداعمة، بتأهيل موظفي وعمال قطاع المياه والصرف الصحي.. حاثا المتدربين على تطبيق ما تلقوه خلال البرنامج التدريبي في الواقع العملي.

وتلقى المشاركون في البرنامج محاضرات وتدريبات نظرية وتطبيقية حول الطرق الصحيحة لتركيب وتشغيل منظومات الطاقة الشمسية وخصائص الألواح الشمسية وكذا الإشعاع الشمسي والزوايا المؤثرة عليه وتأثير العوامل المناخية على منظومات الطاقة الشمسية وخصائص البطاريات.

وفي الختام كرم وكيل الوزارة المساعد عبدالسلام الحكيمي ومنسق برنامج المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي في المنظمة الدولية للهجرة ماريسيو تيتيوتف ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حجة أمين المغلس المشاركين بالشهادات التقديرية.

حضر الاختتام مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية لقطاع المياه ياسين المقطري ومسئول قسم المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي بمنظمة الهجرة عبدالملك المجاهد ومسئولة تعزيز النظافة بالمنظمة نوال التويتي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-40021.htm