- وزير المياه والبيئة يؤكد على الدور الهام لغرف العمليات الفرعية للحد من الكوليرا..

الأربعاء, 17-يوليو-2019
صعدة برس -
أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير على الدور الهام الذي تضطلع به غرف عمليات الطوارئ الفرعية التابعة للوزارة في مجال الحد من وباء الكوليرا .

وأشار المهندس الوزير في اختتام البرنامج التدريبي لمسؤولي غرف عمليات الطوارئ الفرعية لمكافحة وباء الكوليرا لمحاور صنعاء، إب، حجة، صعدة، اليوم، إلى أن تشكيل غرف العمليات الفرعية يسهم بشكل مباشر في تعزيز الصلاحيات اللامركزية لإجراء وتنفيذ التدخلات العاجلة وتحقيق الاستجابة على مستوى المحافظات.

وحث المتدربين مدراء عموم الهيئات والمؤسسات المائية في المحافظات التابعة للمحاور على استشعار أهمية العمل في غرف العمليات خاصة أثناء الطوارئ وتنفيذ التدخلات وفق آلية سريعة لتحقيق الاستجابة في مجال المياه والصرف الصحي .

وتطرق وزير المياه والبيئة إلى المهام والأهداف الرئيسية المرجوة من إنشاء غرف العمليات الفرعية والتي تتوحد جميعها في الحد من وباء الكوليرا في مجال المياه وتحقيق الهدف المنشود في توفير المياه النقية للمواطنين .

ولفت إلى أن العدوان الذي استهدف كل مقومات الحياة في اليمن تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة وفي مقدمتها الكوليرا ما يستدعي العمل بروح الفريق الواحد للحد من الوباء.

وأشاد بجهود منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، في مساندة جهود وأنشطة الوزارة بما ذلك هذا البرنامج التدريبي.. مؤكدا أن الوزارة ستقدم كافة أوجه الدعم لغرف العمليات الفرعية بما يمكنها من أداء مهامها.

وقدم عدد من المشاركين في البرنامج التدريبي مداخلات حول أهمية الدور الذي ستسهم به غرف العمليات الفرعية في الحد من الوباء .

حضر الاختتام وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة محمد الوادعي ووكيل الوزارة المساعد لقطاع المياه عبدالسلام الحكيمي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي وعدد من خبراء المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-40149.htm