- أول رد روسي على نقل أمريكا قوات إلى المملكة العربية السعودية..

السبت, 20-يوليو-2019
صعدة برس -
قال رئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي، كونستانتين كوساتشيف، إن الولايات المتحدة تستفيد من تفاقم الوضع في مضيق هرمز لتعزيز وجودها العسكري في المنطقة.
يأتي هذا في أعقاب إعلان الحرس الثوري الإيراني الاستيلاء على ناقلة نفط ترفع علم المملكة المتحدة وتحمل اسم ستينا إمبيرو في مضيق هرمز.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي، كونستانتين كوساتشيف، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الإخبارية الروسية، إنه من الواضح بالفعل من الذي سيستفيد بالضبط من تفاقم الوضع في مضيق هرمز وفي الشرق الأوسط ككل.

وتابع رئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي، كونستانتين كوساتشيف: "لقد وافقت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون للتو على نقل القوات إلى المملكة العربية السعودية، كما أعلنت الولايات المتحدة عن تطوير عملية دولية لحماية الشحن في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليج".

وأشار رئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي، كونستانتين كوساتشيف، إلى أن البنتاجون يخطط لإعداد عملية بحرية دولية، يطلق عليها اسم "الجارديان"، لضمان الأمن في المجاري المائية الرئيسية في الشرق الأوسط.

وشدد رئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي، كونستانتين كوساتشيف، على أن "الإعلان عن تطور الموقف يؤكد بسرعة الافتراض بأن الولايات المتحدة كانت تنتظر فقط سببًا لتعزيز وجودها العسكري في المنطقة - وانتظروا".

وتم الاستيلاء على ناقلة النفط "ستينا إمبيريو" التي ترفع علم المملكة المتحدة يوم الجمعة خلال مرورها عبر مضيق هرمز أثناء وجودها في المياه الدولية.

ووفقا لمالك سفينة الشحن، كان هناك 23 من أفراد الطاقم على متن السفينة المضبوطة.

ووصف وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت الوضع بأنه "غير مقبول"، مضيفًا أنه "قلق للغاية" من الأفعال التي ارتكبتها الدولة الإيرانية في مضيق هرمز.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعد أن أسقطت طهران طائرة أمريكية دون طيار؛ بسبب انتهاك مزعوم لحدود إيران.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الطائرة بدون طيار كانت تعمل وتم إسقاطها أثناء عبورها المجال الجوي الدولي عبر مضيق هرمز.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-40186.htm