- وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة يدشنان العمل بعدد من المشاريع المائية..

الإثنين, 22-يوليو-2019
صعدة برس -
دشن وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وأمين العاصمة حمود عباد ووضعا حجر الأساس اليوم لعدد من المشاريع المائية بأمانة العاصمة.


حيث دشن وزير المياه وأمين العاصمة ومعهم مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي العمل في تشغيل ٣١ مشروعا لآبار المياه في عدد من مديريات الأمانة تشمل ١٣ وحدة ضخ متكاملة وتسع وحدات ضخ مع مولدات ديزل بالإضافة إلى تسع وحدات ضخ متكاملة مع منظومات الطاقة الشمسية.

وتسهم هذه المشاريع المنفذة من وزارة المياه والبيئة ممثلة بالمؤسسة المحلية ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في التوسع بخدمات الخارطة المائية لتغطية احتياجات سكان العاصمة من المياه.

واطلع المهندس الوزير والأمين عباد على سير العمل الجاري بمشروع استبدال شبكة الصرف الصحي الأسبستوس في حي الزراعة بدعم من منظمة اليونيسف بطول ثلاثة كلم وأقطار مختلفة من ١٥٠ إلى ٣٠٠ مليمتر والذي يجري تنفيذه بالتزامن مع توصيل خدمة الصرف الصحي لعدد من الأحياء في بير عرهب وبير المعجوني جوار جامع الحليلي بمنطقة مذبح والتي تعاني من طفح البيارات والجاري تنفيذها من قبل المؤسسة.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن سلسلة من الأعمال التي تنفذها حاليا وزارة المياه بالتنسيق مع أمانة العاصمة والمتمثلة في تأهيل واستبدال شبكة الصرف الصحي لعدد من الخطوط الرئيسية للصرف الصحي بأمانة العاصمة خاصة بعد تهالكها نتيجة انتهاء عمرها الإفتراضي .

ووضع وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي لمنطقة سواد حنش بتمويل منظمة اليونيسف، وسيخدم المشروع المنازل التي لم تصلها الخدمة والتي كانت تصرف مخرجاتها إلى مجرى السيول.

كما تفقد وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة خطوط السير البديلة للمركبات بجانب جسر مذبح الذي سيستأنف العمل فيه مطلع الأسبوع القادم من قبل أمانة العاصمة.

وخلال التدشين أكد وزير المياه والبيئة أن الوزارة وبجهود مشتركة مع أمانة العاصمة تركز خلال العام الحالي على التوسع في تنفيذ وإعادة تأهيل مشاريع المياه لتغطية احتياجات سكان العاصمة ومضاعفة ساعات الضخ وإنتاجية الآبار.

وأشاد بتعاون أمانة العاصمة وجهود المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في متابعة تنفيذ التوسعة الجارية للمشاريع المائية وكذا الجهود المبذولة لاستبدال شبكة الصرف الصحي القديمة بشبكة حديثة تناسب التوسع العمراني والكثافة السكانية التي تشهدها العاصمة.

من جانبه أشار أمين العاصمة إلى التوسع الهام في مشاريع المياه والصرف الصحي بالعاصمة في ظل الكثافة السكانية التي تشهدها.

وأشاد بجهود وزارة المياه والبيئة وحرصها على تغطية احتياجات الأمانة من المشاريع وكذا جهود المؤسسة المحلية.

وكان مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة قد قدم شرحا عن مراحل تنفيذ المشاريع والجهود الجارية للتوسع في الخدمات واستكمال الأعمال الجارية.. مشيدا بالدعم الذي تحظى به المؤسسة من وزير المياه وأمين العاصمة ومتابعتهما للأعمال المنجزة.

رافقهم وكيلا أمانة العاصمة المساعدان عبدالله الحوثي والمهندس عبدالكريم اسماعيل ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية هادي قريعه وعدد من المسؤولين بوزارة المياه وأمانة العاصمة والمهندسين في المؤسسة المحلية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-40195.htm