- وزير المياه والبيئة يؤكد على دور المجالس المحلية في إب وتعز والضالع لإنجاح الحملات البيئية..

السبت, 03-أغسطس-2019
صعدة برس -
دعا وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير المجالس المحلية في محافظات إب وتعز والضالع للتعاون مع الفرق الميدانية التابعة للوزارة العاملة ضمن الحملات البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا ..

وأشار المهندس الوزير الى الدور الهام الذي تضطلع به المجالس المحلية والمواطنين لتعزيز الجهود الميدانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الحملات البيئية ..
وأوضح وزير المياه والبيئة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/ بأن الوزارة نفذت خلال العام الماضي ٢٠١٨م ومطلع العام الجاري حملات مماثلة شملت أغلب محافظات الجمهورية ..

وقال " بأن الحملات البيئية التي يجري تنفيذها حاليا في محافظات إب ، تعز، الضالع، المحويت تستهدف بحسب ما تم إقراره في اجتماعات سابقة لغرفة عمليات طوارئ الوزارة المديريات التي تشهد ارتفاع في تفشي الكوليرا على المستوى الوطني وعددها ٤٨ مديرية " .

وأكد بأن الوزارة تعمل بجاهزية عالية لمواجهة الوباء من خلال العديد من الأنشطة والتدخلات المواكبة لسير العمل الميداني بما في ذلك انتشار فرق الاستجابة السريعة RRTS في محافظات الجمهورية والتي تنتقل يوميا لاستهداف الحالات المصابة بالكوليرا بحسب بلاغات الترصد الوبائي لوزارة الصحة العامة والسكان ..

ولفت المهندس الوزير الى الدور الهام الذي تضطلع به غرف عمليات الطوارئ الفرعية في تنفيذ التدخلات للحد من الكوليرا، حيث تم مؤخرا تشكيل أربعة محاور لغرف العمليات الفرعية يضم المحور الأول أمانة العاصمة وصنعاء ،عمران ،المحويت، ذمار والبيضاء ويشمل المحور الثاني تعز، إب، والضالع ،وضم المحور الثالث الحديدة ،حجة، ريمة ،وشمل المحور الرابع صعدة ،الجوف ،مارب وشبوة ..

سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-40360.htm