- المركز الوطني للأرصاد.. أمطار غزيرة على المرتفعات وأجزاء من الهضاب الداخلية..

الأربعاء, 14-أغسطس-2019
صعدة برس -
أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، استمرار حالة عدم استقرار الطقس على المرتفعات، و أجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الغربية و الجنوبية.

وتوقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة و المساء على المرتفعات من صعدة شمالاً إلى تعز جنوباً، خاصة على محافظات (ذمار، إب، صعدة، صنعاء)، و تمتد شرقاً إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (شبوة، البيضاء، الضالع، أبين، مأرب) و غرب الجوف و غرب حضرموت، و تكون اغزرها على محافظة البيضاء، كما تمتد غرباً إلى السواحل الغربية و المناطق المحاذية لها.

و أشار إلى تشكل سحب ركامية يصحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة على المرتفعات الجنوبية لمحافظات (تعز، لحج) و السواحل الجنوبية لمحافظات (لحج، عدن، أبين) و المناطق المحاذية لها في ساعات المساء، مع تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة يصحبها هطولات متفرقة في فترة الظهيرة و المساء على محمية حوف و أجزاء من المناطق الداخلية في محافظة المهرة.

وأوضح أن نشاط الرياح الشمالية ستستمر على أثارة الأتربة و الغبار واسع الانتشار على المحافظات الصحراوية، مع أجواء شديدة الحرارة خلال ساعات النهار.

وتوقع المركز استمرار نشاط الرياح السطحية و ارتفاع الموج، خاصة على أرخبيل سقطرى و السواحل الشرقية و الجنوبية، كما تعمل هذه الرياح على أثارة الأتربة و الغبار خاصة على السواحل الجنوبية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 07:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-40466.htm