- اجتماع موسع لمناقشة جهود تطوير خدمات المياه في إب..

الإثنين, 09-سبتمبر-2019
صعدة برس -
ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم ضم وزيرا المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى علي أبوحليقه والمحافظ عبدالواحد صلاح، جهود تطوير خدمات المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الأنشطة المنفذة من قبل وزارة المياه عبر المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ووحدة المدن الحضرية ودور قيادة السلطة المحلية في متابعة احتياجات المحافظة من المشاريع سيما في مجال المياه والصرف الصحي.

وفي الاجتماع أكد وزير المياه والبيئة أن الوزارة لن تتوانى عن أداء واجباتها تجاه محافظة إب وستبذل قصارى جهدها للبحث عن التمويلات المطلوبة لدعم المشاريع المائية.

ولفت إلى أن الوضع المائي خلال المرحلة الراهنة بالمحافظة يتطلب تضافر جهود الجميع بما فيهم الشركاء المانحين خاصة مع إرتفاع نسبة الاستهلاك للمياه في المدينة أضعاف مضاعفة نتيجة الكثافة السكانية وقدوم النازحين إليها.

واستعرض المهندس الوزير جهود الوزارة بالتنسيق مع قيادة المحافظة بشأن مشكلة إنخفاض المنسوب المائي والمعالجات والحلول المطلوبة والذي بدأ العمل في هذا الجانب بناءً على نتائج الدراسة التي أعدتها الموارد المائية فيما يخص تقييم الوضع الحالي للآبار.

ونوه بجهود محافظ المحافظة في متابعة احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية المختلفة .. مؤكدا في ذات الوقت ضرورة اضطلاع المنظمات العاملة في إب بما فيها اليونيسيف بدورها في مساندة الجهود التنموية التي تشهدها إب .

ووجه المهندس الوزير مسئولي المؤسسة المحلية وفروع الهيئات والمؤسسات المائية على مضاعفة الجهود والإستشعار بالمسؤولية التي يتحملونها.

من جانبه أشاد وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بجهود وزير المياه والبيئة ومتابعته الميدانية للإطلاع على سير العمل والخطوات المنجزة في توفير احتياجات المحافظة من المشاريع المائية.

واعتبر أبو حليقه وضع حجر الأساس اليوم لعدد من المشاريع المائية بما في ذلك تدشين حفر خمسة آبار بمدينة إب، نقلة نوعية ستسهم بشكل كبير في حل شحة المياه.

وتطرق إلى موضوع تدفق النازحين للمحافظة وانعكاسات ذلك على الحياة المعيشية والإقتصادية والدور المطلوب من قبل الحكومة لملازمة جهود السلطة المحلية في هذا الجانب.

بدوره أكد المحافظ صلاح، أهمية الشروع في تنفيذ المشاريع الجديدة التي تم وضع حجر الأساس لها وبقية المشاريع لتلبية احتياجات المواطنين والنازحين من المياه.

وشدد على أهمية تحسين مستوى الأداء المائي بالمحافظة والعمل على تطوير المنظومة العامة للمياه وتنفيذ مشاريع معالجة مشكلة الصرف الصحي التي تصب في السوائل.

وثمن محافظ إب حرص القيادة السياسية وقيادة وزارة المياه لمعالجة أزمة المياه وتوفير احتياجات المواطنين منها وإجراء معالجات مشاكل النضوب التي يتعرض لها الحوض.

وأشار إلى أن تنفيذ هذه المشاريع بالشكل المطلوب سيسهم في الحد من مشكلة توفير مياه الشرب النقية لسكان مدينة إب.

وناشد المحافظ صلاح المنظمات الدولية وفي المقدمة اليونيسيف للمساهمة الفاعلة في تنفيذ مشاريع المياه بإب وتوفير الشبكات والمضخات للمشاريع الجديدة التي تعد من الضروريات والأولويات للمحافظة في الوقت الراهن.

حضر الاجتماع عضو مجلس الشورى طارق المفتي ووكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف شهاب ناصر ووكيل هيئة الموارد المائية عبدالكريم السفياني ومدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالرؤف دحوة ومستشار المحافظة معاذ جباري ومدراء الوحدات بالوزارة ومستشار المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد السلام الخضر.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-40767.htm