- بن حبتور يلتقي نائب وزير الكهرباء والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات..

الإثنين, 07-أكتوبر-2019
صعدة برس -
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ومدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد وعدد من المسئولين في الوزارة .

ناقش اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي، أوضاع الوزارة والمؤسسة وخطتهما للارتقاء بواقع حجم الطاقة الكهربائية المنتجة من محطات المؤسسة وسعيها لزيادة مستوى تغطية الخدمة الكهربائية وفقا للإمكانيات التوليدية المتاحة خاصة في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وذمار وإب والمحويت وعمران وحجة.



واستعرض المداني ملامح خطة الوزارة لتحقيق هذه الغاية عمليا مع المتطلبات الرئيسة لإسناد الوزارة والمؤسسة في هذا الجانب واستقرار الخدمة الكهربائية بالمحافظات المستهدفة ضمن المنظومة الكهربائية الوطنية .. مشيرا إلى النتائج الايجابية المحققة حتى اللحظة في إطار بدء استثمار الموارد المتاحة لتطوير حجم التوليد والبدائل التي تم الاعتماد عليها في ظل الظرف الراهن.

وتناول اللقاء أوضاع صندوق تنمية المهارات وما تم تحقيقه من انجازات في إطار تنمية قدرات الصندوق المادية ودوره ضمن تنفيذ الخطة المرحلية الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في قطاع التعليم الفني والتدريب التقني.

وبحث اللقاء الخطوات التطويرية ذات الطابع المؤسسي اللازم اتخاذها لتعزيز قدرات الصندوق وتمكينه من القيام بدوره المؤثر تجاه النهوض بواقع التعليم الفني والمهني على النحو الأمثل.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 11:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-41034.htm