- السفير اليمني في روسيا يسجن الطلاب بسبب احتجاجهم على حقوقهم المتأخرة..

الثلاثاء, 08-أكتوبر-2019
صعدة برس -
اعتقلت الشرطة الروسية، الاثنين 7 أكتوبر/تشرين أول 2019، طلاب يمنيين اعتصموا أمام سفارة بلادهم في موسكو للمطالبة بمستحقاتهم المنقطعة منذ ما يقارب العام.

وقالت مصادر طلابية لصحيفة “عدن الغد”، إن السفير اليمني المعين من قيل شرعية "هادي" المنتهية ولابتة في موسكو أحمد سالم الوحيشي استدعى الشرطة الروسية لاعتقال الطلاب اليمنيين المبتعثين والذين يطالبون بمستحقاتهم.

وتعرض الطلاب للاعتقال والاعتداء من قبل الشرطة الروسية ومكافحة الشغب بطريقة مهينة، بدلا من الاهتمام بهم وحل مشاكلهم، يوجه السفير اليمني بسجنهم.

والأسبوع الماضي، نفذت ثلاث طالبات يمنيات اعتصاما مفتوحا في السفارة اليمنية في موسكو للمطالبة بمستحقاتهن المتأخرة منذ قرابة عام، وتواصل بهن من رئاسة الجمهورية مبارك البحار ومن وزارة التعليم العالي مازن الجفري وتعهدا بحل إشكالياتهن شريطة فضهن الاعتصام، إلا أن السفارة والمسؤولين لم يوفوا بذلك.

وفي السياق قال الكاتب الصحفي رشاد الشرعبي “أي عار لحكومة الشرعية بعد هذا العار الذي خلفه سفيرها الكارثة في موسكو أحمد الوحيشي”. وأضاف “هذا الصديق العزيز الطالب يوسف مرعي في سجن الشرطة الروسية ببلاغ من سفير بلاده إلى جانب زميل آخر له”.

وأردف الشرعبي “إذا كان سجن طالبين يمنيين من قبل الشرطة الروسية بطلب من سفير بلادهم بعد استدعاؤهم لمقابلة مدير البعثات بوزارة التعليم العالي في السفارة، لم يحرك أحدا في رئاستي الجمهورية والحكومة، فلا حاجة لنا بهذه السلطات التي تفسد تحت لافتة الشرعية ويسجن سفراءها الطلاب بهذه الطريقة المخزية”.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 04:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-41042.htm