- وزير المياه والبيئة يشدد على مضاعفة الجهود لتحقيق الاستجابة للحد من الكوليرا..

الأربعاء, 09-أكتوبر-2019
صعدة برس -
شدد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، على ضرورة مضاعفة الجهود الميدانية على المستوى الوطني لتحقيق الاستجابة السريعة في مجال المياه والإصحاح البيئي للحد من الكوليرا.

وأشار المهندس الوزير في الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم برئاسته لغرفة عمليات طوارئ الوزارة وضم رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف نصار سيد، إلى ان الآلية الجديدة لإستهداف الحالات المصابة تتطلب إستثمار الجهود والكوادر المنتشرة في الميدان بما يحقق الأهداف المرجوة في القضاء على الوباء.

وأكد على ضرورة مواكبة العمل الميداني بالتدخلات العاجلة والتنسيق الكامل بين مختلف الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة بهذا الخصوص.



وناقش الاجتماع عددا من التقارير المرفوعة من غرفة العمليات حول الوضع الوبائي العام خلال الفترة من ٢٤ حتى ٣٠ سبتمبر الماضي والمستجدات الطارئة بحسب التقارير الميدانية خاصة ما يتعلق باتساع تفشي الوباء في عدد من المحافظات.



واستعرض الاجتماع التقرير المتعلق بالجهود التي بذلتها الوزارة خلال الفترة المحددة من حيث استهداف الحالات المصابة على مستوى المحافظات وإجمالي المستفيدين من التدخلات المنفذة عبر فرق الاستجابة السريعة RRTS.



كما ناقش الاجتماع تقارير حول استجابة عملية الكلورة لمياه الآبار التي يتم بيعها للمواطنين عبر الوايتات بأمانة العاصمة ومحافظة إب والجهود التي تبذل في هذا الجانب من قبل الفرق الميدانية التابعة لوحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي والهيئة العامة للموارد المائية.



كما استعرض الاجتماع الخطوات المنجزة خلال الاسبوع الماضي في مجال مراقبة جودة المياه، ومدى تفاعل وتعاون المنشآت المائية الخاصة كالآبار ومحطات بيع مياه الكوثر مع جهود الوزارة في الرقابة على مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية ومطابقة جودة المياه للمواصفات والإجراءات الادارية المتخذة بحق المخالفين.



واطلع الاجتماع على التقرير المرفوع من الوحدات والمتضمن التدخلات الطارئة للمؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي الجاري العمل فيها على مستوى المديريات المستفيدة وكذا تقرير بحركة مخزون الديزل خلال الاسبوع الماضي .



وناقش الاجتماع التقارير المرفوعة من غرف العمليات الفرعية بالمحافظات والمتضمنة احصائيات بجهود الحد من الكوليرا بالإضافة الى المشاريع المنجزة في مجال المياه والصرف الصحي .



حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع البيئة محمد الوادعي والوكيل المساعد لقطاع المياه عبدالسلام الحكيمي ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة ومدراء عموم الوحدات التابعة للوزارة وعدد من خبراء المياه والإصحاح البيئي باليونيسف .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-41057.htm