- منظمة الصحة العالمية.. عدد اصابات الكوليرا في اليمن خلال عامين مهولة..

الأحد, 13-أكتوبر-2019
صعدة برس -
قالت منظمة الصحة العالمية إن العدد التراكمي لحالات الكوليرا المشتبه بها و المبلغ عنها في اليمن منذ أكتوبر/تشرين أول 2016 و حتى أغسطس/آب 2019، بلغت 2 مليون و 36 ألف و 960 حالة، بما في ذلك 3 آلاف و 716 حالة وفاة، بمعدل وفيات بنسبة 0.18٪.

و أشارت المنظمة الدولية في تقريرها عن حالة الكوليرا في اليمن، حتى أغسطس/آب 2019، أن اليمن عانت من 3 موجات لمرض الكوليرا خلال الأشهر الـ”23″ الماضية، جراء انهيار القطاع الصحي، و ارتفاع معدلات سوء التغذية بين النساء و الأطفال، الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

و تسببت الحرب في تعطل شبكات الصرف الصحي و إيقاف نفقات مشاريع المياه، ما ساهم في انتشار الكوليرا، الأمر الذي يزيد من تعقيد الوضع الإنساني المتردي في اليمن.

و يعاني نحو 17.8 مليوناً من نقص إمدادات المياه المأمونة و خدمات الصرف الصحي، و لا يحصل 19.7 مليونًا على خدمات رعاية صحية كافية، وفقاً لتقارير أممية.

و أوضح تقرير منظمة الصحة العالمية، إن المحافظات الخمس ذات أعلى معدل هجوم تراكمي لمرض الكوليرا هي (عمران، المحويت، صنعاء، البيضاء، ذمار) و سجلت محافظات (حجة، إب، الحديدة، تعز) أعدادا كبيرة من الوفيات.

و أدى تفشي المرض في نهاية المطاف إلى أكثر من مليوني حالة كوليرا مشتبه فيها، و هو أسوأ وباء كوليرا تم تسجيله في العصر الحديث، و كارثة يقول باحثون طبيون إنه ربما تم تجنبها إذا كانت اللقاحات تم نشرها عاجلا.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-41101.htm