- فعالية مركزية بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف..

الجمعة, 18-أكتوبر-2019
صعدة برس -
نظمت أمانة العاصمة، اليوم الخميس، فعالية مركزية بالمولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الإدارة المحلية علي القيسي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان .. أشار أمين العاصمة حمود عُباد إلى أهمية الاحتفال بأعظم مولود في تاريخ البشرية الحبيب المصطفى محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى سعي أمانة العاصمة للاحتفال بذكرى المولد النبوي وسبل تعزيز التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات دفاعا عن الوطن واستكمال مسيرة الانتصار الذي بات يلوح في الأفق.
من جانبه أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتذكير بعظمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه والتأسي بها قولا وعملا.
ولفت إلى ضرورة اضطلاع قيادة أمانة العاصمة بالمسؤولية في إحياء هذه المناسبة من خلال الأنشطة والفعاليات التي سيتم إقامتها وكذا التحشيد للجبهات لمواجهة العدوان .
ولفت المداني إلى ضرورة الإعداد والتجهيز لقافلة الإحسان التي سيتم توزيعها بهذه المناسبة الدينية الجليلة للفئات الأشد فقراً بأمانة العاصمة.
فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام أهمية الاحتفال بالمولد النبوي للتأسي بأخلاقه ونهجه وسيرته العطرة .. لافتا إلى أهمية دور قبائل اليمن في مناصرة رسول الله وضرورة السير على النهج الذي مضوا عليه في الدفاع عن العرض والأرض.
في حين أوضحت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ جبري إبراهيم أن ميلاد رسول الله محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام نور وإنقاذ للبشرية.
بدوره أشار وكيل الأمانة المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية عبدالوهاب شرف الدين إلى أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، هو إحياءً لسنته وأخلاقه ومنهجه والعمل بها.
وقدم عرضا لبرنامج فعاليات المولد النبوي الذي سينفذ بمديريات ومكاتب أمانة العاصمة بدءاً من الخطة العامة للفعالية وصولاً إلى الفعالية المركزية.
تخلل الفعالية بحضور وكلاء الأمانة ومدراء المديريات والمشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية، استعراض حول إحياء فعاليات المولد النبوي بعنوان “أهل الوفاء”، وأناشيد وموشحات دينية لفرقة الجحملية الإرشادية.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 09-ديسمبر-2019 الساعة: 05:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-41140.htm